على الأرجح أنك الموظف المزعج بين زملائك...سنقول لك كيف

تزعجك تصرفات بعض الزملاء في الشركة وتجد أن مكانهم معك في مكان العمل غير مناسب لكن لم تفكر يوماً بأنك أنت الشخص المزعج... بالطبع فأنت لن تلاحظ أخطاءك، خاصةً إذا كنت نرجسي. 

لكننا سنُخبرك اليوم كيف ستعرف أنك الموظف المزعج وعلى الأرجح من الأشخاص الذين يدفع زملاء العمل إلى الجنون.

إليك عدداً من الخطوات للتأكد من أنك من هذا النوع:

 

التحدث بصوت عالٍ وكثرة الاشتكاء

هل تتكلم عن رأيك في كل موضوع؟ هل ترى نفسك متشائمًا عندما يتعلق الأمر بالمسائل المتعلقة بالعمل؟ هل تشعر دائمًا بالحاجة إلى متابعة قصة الجميع؟ هل تعلن غالبًا عن مشاعرك أو هواجسك السلبية؟ القيام بأي (أو جميع) هذه الأشياء يمكن أن يجعلك مزعجاً بالنسبة للآخرين فأنت ترمي الطاقة السلبية على الجميع وعلى الأرجح أنك تشتت انتباههم بقصصك التي لا تنتهي. 

 

نقل الكلام "القيل والقال" والغوص في تفاصيل الزملاء

إذا وجدت نفسك تفكر باستمرار في كيفية تقاعس زملائك عن العمل فمن المحتمل أن تكون أنت. عندما تشعر أن زميلك قد ارتكب خطأً (أو مجرد شيء أزعجك)، فكر في طريقة مواجهتها وتجنب نقل الأحاديث لشخص آخر في المكتب. وإذا كانت المسألة خطيرة تستدعي الانتباه، فمن الأفضل التحدث معه بأدب أو استشارة المشرف المباشر.

 

كيفية تناول الطعام وعادات الحمام 

هل تتناول طعامك بصوت عالٍ، وغالبًا ما تجلب الأطعمة ذات الروائح القاسية إلى المكتب؟ قد تندرج تحت هذه الفئة إذا وجدت أن زملاء العمل يحاولون تجنب تناول الغداء معك. وإذا صادفت أن تكون في الحمام مع شخص آخر، وغادرت قبل غسل يديك، فسوف يلاحظ ذلك الشخص الآخر. الناس تهتم بالنظافة الشخصية، وإذا لم تكن نظيفاً فقد يؤثر ذلك على سمعتك.

 

ضعف التواصل في رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات

هل يتجنب زملاء العمل التواصل معك عبر الإنترنت؟ هل يتوقفون عن الكلام وينظرون بعيدًا عندما تتحدث في الاجتماعات؟ هذه كلها علامات تحذير على أن مهارات الاتصال الخاصة بك تسبب لك فقدان الاحترام في المكتب.

اقرأ ايضا: مالديف في السعودية؟ عليك أن تزور هذا الشاطئ في السعودية

لايف ستايل
loaing icon