خبر رائع لعشاق الجيل السابق من تويوتا سوبرا!

من الصعب ان تجد شخص لا يحب الجيل الرابع من تويوتا سوبرا، والذي بات يمكننا وصفه بـ "الجيل السابق" مع تقديم الجيل الخامس منذ بضعة اسابيع، الا اذا كنت تفكر بشراء السيارة القديمة، لدينا خبر سار لك.

الصانعة اليابانية تويوتا أعلنت مؤخراً عن بدء إعادة إنتاج قطع غيار الجيلين الثالث (Mk3) والرابع (Mk4) من سوبرا، وذلك احتفالاً بإطلاق الجيل الأحدث من سوبرا.

بالرغم من عدم تحديد هوية القطع التي سيُعاد إنتاجها، الا ان الشركة أكدت أنها ستعمل على تلبية متطلبات عملائها، وذلك ضمن مبادرة تحمل اسم GR Heritage Parts Project.

تشبه هذه المبادرة البرنامج الذي أطلقته نيسان بالعام الماضي من أجل إعادة إنتاج قطع سيارات سكايلاين GT-R من أجيال R33 وR34، وهو ما قامت به مازدا أيضاً عبر توفير قطع للجيل الأول من MX-5 مياتا، فضلا عن استمرار هوندا في توفير قطع مشابهة للجيل الأول من سيارة NSX الرياضية.

هذا ويذكر أن الجيل الاحدث من سوبرا يأتي مع محرك تيربو سعة 3 لتر مؤلف من 6 سلندر ومستعار من بي ام دبليو. ينتج هذا المحرك (المتواجد في بي ام دبليو Z4 ايضاً) قوة 335 حصان، كما هو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يساعدها على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.4 ثانية فقط.

اقرأ أيضاً: اليكم أول سوبرا 2020 بمحرك الجيل السابق!

تويوتا سيارات Toyota سيارات رياضية سيارات يابانية Supra سوبرا
loaing icon