خارجية مرسيدس جي كلاس 2019: أيقونة لا يغيرها الزمن!

تحولت مرسيدس جي كلاس من سيارة عسكرية الى سيارة فاخرة يمتلكها الامراء والملوك حول العالم، الا انها لم تتغير كثيراً عبر الزمن، فنجحت بالصمود في جميع الحقبات الصعبة التي شهدت سقوط العديد من السيارات والعلامات في هاوية الافلاس.

وبفضل المعادلة الناجحة التي تقدمها جي كلاس، قررت مرسيدس الابقاء على جوهر الجيل الاول من خلال اطلاق جيل ثاني يشبهه بشكل مكثف. اليوم، سنسلط الضوء على التغييرات التصميمية الخارجية التي طرأت على هذه الأيقونة التاريخية بنسخة عام 2019.

لطالما كانت جي كلاس صندوقية الشكل، ويتوجب أن تبقى على هذا الحال، وبمجرد التقاط أنظارك لجيلها الجديد 2019، ستعلم بأنها جي كلاس، إذ تفاصيل التصميم الرئيسية تظل متواجدة: المصابيح الأمامية المستديرة، إشارات الانعطاف بأعلى الرفارف العضلية، وشبكة التهوية الكبيرة.

التفاصيل الصغيرة هي ما تحدث فرقاً بين الجيل السابق والجديد، ومثال على ذلك هو فتحات التهوية السفليّة التي أصبحت أقصر لكنها أعرض، ما يتماشى مع عرض الـ SUV، بالإضافة إلى إزالة شريط المصابيح النهارية LED ودمجها في المصابيح الأمامية، ما يؤدي إلى واجهة بسيطو بشكل اكبر، مع وجود غطاء محرك تطويري ومسّاحات زجاج أكثر انخفاضاً تتيح نظرة أفضل على المقصورة.

عندما تقف الى جانب جي كلاس عن بعيد، ستجد ان الخطوط الجانبية باتت أوضح وأكثر سلاسة مع عتبات جانبية محسّنة، بالإضافة إلى أن هيكلة جي كلاس الجديدة تبدو وكأنها أكثر استدارة.

وإذا عدت للوراء ستجد مرسيدس لم تغير شيئاً يذكر في جي كلاس، حيث أنها باقية باختلافات تكاد لا تلاحظ؛ بالرغم من ذلك، وعند المقارنة مع الجيل السابق، ستلاحظ أن الجيل الجديد أطول وأعرض بمقدار طفيف.

لذا إجمالاً، جي كلاس تبقى جي كلاس، أيقونة مهيبة لا يغيرها الزمن، وهذا ما أرادته مرسيدس وهذا ما أراده عشاقها.

اقرأ ايضاً: تاريخ تطور مرسيدس E-Class: معيار السيدان الفاخرة المتوسطة عبر 26 عاماً!

مرسيدس Mercedes اس يو في جي كلاس اوف رود SUV
loaing icon