حيل للتقليل من خطر تناول السكريات بشراهة

أعلم أنك تحب السكريات كثيراً، ولكن ما يُشعرك بالذنب دائماً هو الأرقام التي تزدادها في الوزن بعد كل مرة تأكلها فيها.. فهل تريد حلاً؟ بالتأكيد أنت تريد ذلك.. تريد أن تأكل كما تحب ولا تزداد وزناً، وهذا ما تفهمناه جيداً يا صديقي حتى جئنا لك بالحل المثالي.

اقرأ أيضاً:  5 معتقدات خاطئة حول تمارين البطن

 

ستأكل كل ما تريده، ولكن بعد تناولك عليك اتباع عدة خطوات حتى لا تزداد في الوزن:

بعد الاتنهاء من تناول ما تحب من السكريات، تناول ملعقة من زبدة الفول السوداني حيث تساعدك على حرق السكر غير المرغوب فيه بالجسم.

ويُمكنك أيضاً بعد أن تنتهي من تناولها، شرب الشاي بالليمون، حيث أنه يعتبر من مدرات البول مما ينتج عنه دخول الحمام لأكثر من مرة والمساعدة على حرق السكر الزائد بالجسم كما أنه يساعد على ضخ الدم بشكل أسرع من خلال الكلى.

ويمكنك ممارسة رياضة المشى، لحرق السكريات التى تتواجد فى الدم،، كما يمكن صعود السلم للتقليل من كتلة الجسم بعد كل وجبة، حيث وجدت دراسة نشرت فى دورية رعاية مرضى السكر، أن كبار السن الذين يمشون لمدة 15 دقيقة بعد كل وجبة تقل لديهم نسبة السكر فى الدم من أولئك الذين يمشون لمدة 45 دقيقة فى وقت متأخر من الصباح أو قبل العشاء.

كما توجد حيل أخرى يمكنك أن تستخدمها في عند تناول السكريات نفسها:

  • الفواكه المغموسة بالشكولاتة، وذلك بإذابة بعض الشوكولاتة الداكنه قليلة السعرات الحرارية، وغمس الفواكه المقطعه بها، وبذلك تحصل علي الطعم الحلو والفوائد التي تمدك بها الفواكه.

  • لبن الفواكه، وذلك بإضافه بعض من عصير البرتقال المركز إلى اللبن أو إضافه بعض العسل، ثم اضف اللبن إلى بعض الفراولة أو التوت البري.
  • التفاح المشوي، يمكنك أن تشوي التفاح لمده 15 دقيقة في فرن معتدل الحراره بعد إزاله النواة، ثم قدمها مع الزبيب وزينها بالقرفة.
  • عصائر الفواكه، ويمكنك إعداد العصير بخلط فواكهك المفضله كالتفاح والاناناس والبطيخ والكيوي والليمون.

​​​​​

 

 

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon