حلم تحقق.. شابة سعودية تقود رحلة جوية في المملكة

يبدو ان السيارات لم تعد نقطة الاهتمام الوحيدة لدى المرأة السعودية، فقررت دخول عالم الطيران ايضاً، واحدث دليل على ذلك هو تحقيق فتاة سعودية لحلمها عبر قيادة أول رحلة طيران رسمية لها في السعودية كمساعد طيار، وذلك على متن رحلة بين القصيم وتبوك.

اقرأ أيضا: بعد مرور عام من رفع الحظر عن قيادة المرأة في السعودية... ماذا تغير؟

قامت الكابتن ياسمين الميمني بإنجاز رحلتها على متن طائرة من نوع ART، وذلك بعد معاناة استمرت 6 سنوات منذ حصولها على رخصة الطيران من هيئة الطيران المدني، حيث لم تعثر خلال تلك المدة على فرصة عمل بأي شركة طيران.

ولكن بعد السماح بقيادة المرأة في السعودية، استطاعت الشابات مثل ياسمين انتهاج طريق النجاح، حيث تقول أنها بذلك خطت خطوتها الأكثر أهمية نحو تحقيق هدفها في التخرج منذ عام 2013.

بدأ تدريب ياسمين مع طيران نسما في مارس 2019، وقد خضعت خلال الأربعة أشهر الماضية إلى تدريبات مكثفة على طائرات ART، وبعد النجاح بدرجات عالية، أُرسلت إلى تدريب خارج المملكة في مدريد وجاكرتا، واجتازت ذلك أيضاً.

لذا، أصبحت ياسمين مؤهلة رسمياً لأن تكون مساعد كابتن طيار، على أن تستمر في تلك الوظيفة نظاميا فترة من الوقت حتى تصبح كابتن طائرة.

لهذا، ندعوكِ لأن تتمسكِ بحلمك، أيا كانت الصعاب، فهو قابل للتحول إلى واقع، وإن شاء الله عاجلاً أم آجلاً قد تجدي نفسكِ تحلقين نحو حلمك مثل ياسمين.

طائرات قيادة المرأة في السعودية أخبار الطائرات السعودية قيادة المرأة
loaing icon