حلبة فورمولا كانت مطاراً عسكرياً

تكثر الحلبات التي تستخدم في بطولة العالم في الفومولا 1، والتي أتت ـ بالتأكيد ـ حماسية بشكل جنونيّ. هذا، وتميّزت حلبات عالمية كثيرة، مثل حلبة إمارة موناكو، التي تستقبل سيارات السباق في شوارع مونتي كارلو.

لكن هل تعرف أنّ حلبة رائعة ومميّزة كانت في وقت من الأوقات مطاراً عسكرياً يُستخدم خلال فترة الحرب العالمية الثانية؟

نعم، هذا الأمر صحيح! ولكن قبل أن نقول لك اسم هذه الحلبة وأين توجد، عليك أن تفكّر قليلاً لتكتشفها بنفسك. نعم، قد تعتقد بأنّها مونزا، لاسيما أنّ هذه الأخيرة تعود إلى فترة طويلة في الزمن، إلا أنّ الجواب هو لا.

هذه الحلبة عزيزي القارئ موجودة في بلد أوروبي وتحديداً في بريطانيا العظمى. إذاً، نحن نتكلم عن حلبة سلفرستون الشهيرة والرائعة والواسعة، والتي طالما شهدت الكثير من المنافسات بين السائقين.

وبالرغم من التغييرات التي طالت الحلبة، فإنّ المطار ما يزال مرئيّاً من الأعلى. ولذلك، إذا كنت تشاهد جائزة بريطانيا الكبرى، فحاول أن تلاحظ المطار عندما يُصار إلى تصوير الحلبة من الجوّ.

كذلك، وبالرغم من أنّ المنظّمين في "فيا" باتوا يعتمدون على حلبات جديدة، وعلى تصميمات رائعة للحلبات، فإنّ بعض السباقات كانت وما تزال تسرق قلوب عشاق الفورمولا وان والسائقين الذين يحبون القيادة على حلبات تفوح منها رائحة التاريخ القديم والجميل.

سفر StriveME
loaing icon