مقرها على شكل محرك! حقائق لم تكن تعرفها عن بي ام دبليو

هل كنت تعلم أن بي ام دبليو تمتلك العلامتين البريطانيتين ميني ورولز رويس منذ عام 1994؟

إليك 6 حقائق إضافية قد لا تعرفها عن علامة السيارات الألمانية الفاخرة.

اقرأ أيضاً: كمارو لم يكن اسمها كذلك! 7 حقائق لا تعرفها عن شيفروليه

 

سيارات بي ام دبليو لما كانت موجودة لولا معاهدة فرساي

كانت بي ام دبليو تصنع محركات الطائرات الحربية أثناء الحرب العالمية الأولى، ولكن أتت معاهدة فرساي بعد ذلك لتحظر الشركات الألمانية من صناعة كل من المحركات والطائرات معاً،  ما جعل بي ام دبليو تقوم بتنويع صناعاتها والاتجاه إلى تصنيع الدراجات النارية ومن بعدها السيارات في عام 1929.



 

سبقت بي ام دبليو جيلها في إنتاج المحركات الكهربائية

يظن الكثيرون أن المحركات الكهربائية هي إحدى التقنيات الحديثة، إلا أن الأمر ليس كذلك، فقد غزت شركات تصنيع السيارات فكرة المحرك الكهربائي وبدأت بالعمل عليه منذ بدايات القرن التاسع عشر، وقد كانت بي ام دبليو أول من صنع نموذج لسيارة كهربائية بالكامل في عام 1972 وكان اسمها بي ام دبليو 1602e.

 

المقر الرئيسي للشركة مصمم على شكل محرك

يتميز المقر الرئيسي لشركة بي ام دبليو في مدينة ميونخ الألمانية بتصميماً فريداً للغاية، حيث أنه صمم على شكل محرك مكون من 4 أسطوانات.



 

شبك الهواء الأمامي لسيارت بي ام دبليو يُسمى شبك "الكُلى"

لدى معظم الشركات ميزة فارقة تجعلك تعرف أن السيارة تنتمي إلى هذه العلامة الشهيرة، والحال كذلك بالنسبة لسيارات بي ام دبليو، حيث تأتي بشبك أمامي بتصميم فريد على شكل كُلى الإنسان.

 

تساهم بي ام دبليو في صناعات الطائرات والقطارات أيضاً

بالرغم من أن التركيز الرئيسي لصناعات بي ام دبليو ينصبّ حالياً في عالم السيارات، إلا أن الشركة الألمانية لم تنس بداياتها ولها مساهمات في صناعة مقصورات الطائرات والقطارات.


 

مازالت تقوم بي ام دبليو بصناعة قطع الغيار الكلاسيكية

يجد أصحاب السيارات والدراجات النارية الكلاسيكية صعوبة في الحصول على قطع غيار لمركباتهم، ولكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لعملاء بي ام دبليو حيث ما زالت الشركة تقوم بإنتاج قطع غيار السيارات التي تم تصنيعها في فترة الحرب العالمية الثانية.

 

بي ام دبليو سيارات معلومات BMW حقائق
loaing icon