حسب أحدث الدراسات... أنظمة مساعدة السائق تزعج السائقين!

تعتبر أنظمة مساعدة السائق من بين أكثر المميزات المتاحة بالسيارات الحديثة، لهذا كان من المفاجئ للغاية معرفة بأن هناك الكثير من السائقين المنزعجين من هذه التقنيات في أحدث دراسات واستطلاعات رأي شركة J.D. Power.

تضمنت الدراسة مشاركة 20,000 من ملاك سيارات 2019 الجديدة بالولايات المتحدة، حيث تم سؤالهم عن كيفية تأثير 38 تقنية مختلفة على حياتهم في أول 90 يوم من امتلاك سياراتهم.

عبّر الكثير من المشاركين عن انزعاجهم من تقنيات وأنظمة مساعد تثبيت المسار ومساعد ابقاء السيارة في مسارها، فقد قال 23% من المشاركين أن هذه الأنظمة مزعجة، فيما قام 61% من المشاركين بوقف تفعيل هذه الأنظمة بشكل كامل.

حسب الدراسة، نجد أن بعض العلامات قد نجحت في استخدام تقنيات الأمان بشكل لا يعيق السائقين أو يزعجهم أثناء القيادة، في حين أن بعض الشركات الأخرى لم تستطع الوصول لهذا المستوى من التوازن بعد في التعامل مع بين البشر والتقنيات.

عمل الاستطلاع أيضاً على قياس مستوى رضا العملاء عن استخدام أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، حيث امتلك 69% من المشاركين سيارات تدعم أحد النظامين، وقد قال 68% من المشاركين أنهم يرغبون في أن تحمل سيارتهم القادمة نظام ملاحة مدمج.

هذا وقد كانت سيارة كيا ستينجر هي الأفضل من حيث تجربة استخدام التقنيات المختلفة بها، فقد حصلت على 834 نقطة من أصل 1000 حسب الاستطلاع، بينما أتت سيارات أخرى في مراتب مرتفعة كذلك من أمثال هيونداي كونا وتويوتا C-HR وكيا سيراتو وشيفروليه بليزر وبورشه كايين.

اقرأ أيضاً: بيك اب ريفيان ستتمتع بتكنولوجيا لن تجدها سوى في الدبابات

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات دراسة
loaing icon