حركة إنقاذ عشاق السيارات المعدلة... رياضية توعوية تثقيفية

تحت راية "لا للتهور... لا للرعونة" تأسست حركة إنقاذ عشاق السيارات المعدلة في الكويت عام 2013 وتعرف إختصارا بـ (S.A.V.E) Salvation of Altered Vehicle Enthusiasts.

جاء تأسيس الحركة من مجموعة من الشباب الكويتي، هواة ومحبي تعديل السيارات، بعد تزايد الحوادث المرورية الناجمة عن سباقات الشوارع غير القانونية ووفاة وإصابة المشتركين فيها سواء من المتسابقين او من المشاهدين الذي يكون اغلبهم من الشباب.

يحدثنا خالد المشاري، المتحدث بإسم التجمع وأحد المؤسسين عن الحركة وأهدافها وأنشطتها، قائلاً:

"نقوم بالتوضيح للمجتمع الكويتي بأن عشاق السيارات المعدلة بإمكانهم ان يكونوا منظمين حال تواجد بديل قانوني لممارسة هوايتهم، ونهدق لتوجيههم الى الاماكن المناسبة لممارستها."

واضاف: "من خلال الانشطة نضع قدوة حسنة في تطبيق قوانين المرور في السيارات المعدلة وتثقيف هواة ومحبي تعديل السيارات بضوروة الالتزام بمواصفات السلامة ، ايضا نوصل للمجتمع الكويتي بان هذه الهواية لها ايجابيات حين تمارس بالطرق الصحيحة والآمنة خاصة على الشباب."

تسعى S.A.V.E لتوليد التعاون بين عشاق السيارات المعدلة والادارة العامة للمرور والوصول الى الجهات المعنية بالسيارات والدراجات النارية ورياضة المحركات والتعاون معهم لتنظيم النشاطات التي تبعد الشباب عن ممارسة سباق السيارات عن الشوارع العامة والحفاظ على أرواح وسلامة مرتادي الطرقات.

هذا وتعمل الحركة على تحديد معايير واضحة لتعديل السيارات والدراجات النارية بحيث لا تخالف قوانين المرور ولكن تترك لعشاق هذه الهواية الحرية الشخصية الكافية لتعديل مركباتهم كما تمليه عليهم أذواقهم.

تنظم S.A.V.E برامج توعية واحداث رياضية وإجتماعية وثقافية هادفة لإبعاد عشاق هذه الهواية عن ممارستها في الشوارع.

سيارات سيارات معدلة الكويت نوادي
loaing icon