حافظ على لياقتك من دون الالتحاق بالنادي بالرغم من جو الخليج الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، نميل لإبطاء أنظمتنا الرياضية نسبيا والشعور بمعدل أكبر من الكسل والطاقة المنخفضة، مع هذا فإن الحرارة العالية لا تعني بأي شكل أن نقفد نظاما صحيا اعتدناه ومنحنا بكرم نتائج صحية ممتازة، ها هي بعض الامور التي يمكنك فعلها للحفاظ على لياقتك من دون زيارة صالتك الرياضية المعتادة في هذا الموسم الحار والمرهق.

فرصة للتغيير

استغل الجو كفرصة لزيارة صالة الألعاب الرياضية المجانية والمكيفة بالكامل كما في عالم دبي الرياضي Dubai Sports World مثلا، ولمزيد من التغيير جرب ملاعب كرة السلة والتنس لممارسة رياضة مختلفة وإمضاء الوقت بشكل ممتع.

 

للتسوق فوائد رياضية

في مول دبي الهائل، قم بالتمشية لمدة ساعة عدة مرات في الأسبوع لتكون قد أتممت تمرينك القلبي الأسبوعي، يمنحك مول دبي فرصة التمرين غير المكثف في بيئة مكيفة بالكامل مما يحافظ على طاقتك ويسهل تحملك للمجهود.

اكتشف تمارين المنزل

نتجاهل دوما إمكانية التمرين في البيت لما يعنيه ذلك من سقوط تدريجي في هوة الكسل، مع ذلك فإنه في حالة الجو الحار فإن البيت يمثل البيئة المثالية لأداء التمارين الرياضية، جرب نظام تمرين السبع دقائق من الجهد المكثف أو استكشف إمكانيات مرونة جسدك مع نظام يوغا.

 

أماكن باردة

في الجو الحار ليس هناك ما هو أفضل من الماء، قم بترطيب جسدك بالقفز في حمام سباحة بارد أو إلجأ للحدائق التي تملأها الأشجار مثل حديقة الاتحاد لتتمرن في جو بارد وهادئ.

اقرأ ايضا: كيف تستعد للتمرين في الخارج أثناء فصل الصيف؟

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon