جينيسيس جي 70 تدخل فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم من الباب العريض

اطلقت جينيسيس، وهي قسم السيارات الفاخرة التابع لشركة هيونداي، طراز G70 سيدان الجديد الذي تهدف من خلاله الشركة الكورية منافسة أبرز الطرازات ضمن فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم، بما فيها بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس سي كلاس.

وتعرض G70 الجديدة الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بعلامة جينيسيس، إذ تعتمد على الأناقة الرياضية في تصميمها الخارجي حيث يبرز غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة والعجلات المصنوعة من الألمنيوم، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية والخلفية من نوع "ليد".

في الداخل، لجأ مصممو جينيسيس إلى استخدام المواد العالية الجودة في كل جانب من جوانب المقصورة، بما يشمل المقابض المصنوعة من الألمنيوم للأبواب التي كسيت ألواحها بالجلد، وشبكات معدنية للسماعات، علاوة على استخدام أسطح ليّنة عالية الجودة.

وتتضمن المقصورة مجموعة من خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة مثل شاشة لمس بقياس 8 بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة، كما تم تزويدها بتقنية تمييز الأصوات باستخدام منصة "كاكاو آي" للذكاء الاصطناعي.

اما فيما يخص السلامة، تقدم جينيسيس G70 حزمة "آكتيڤ سيفيتي كونترول" للسلامة النشطة والتي تشمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

وتأتي جينيسيس G70 بثلاثة خيارات من المحركات ستكون متاحة عالمياً، هي محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات ينتج قوة قدرها 370 حصاناً، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر من 4 أسطوانات يُنتج 252 حصاناً، ومحرك ديزل سعة 2.2 ليتر من 4 أسطوانات يعطي قوة تبلغ 202 أحصنة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة جينيسيس G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018.

مقصورة جينيسيس جي 70

سيارات هيونداي جينيسيس بيان صحفي
loaing icon