جيلي FY11: كل ما يجب أن تعرفه عن الاس يو في كوبيه الفاخرة

تعد جيلي FY11 واحدة من أفخم السيارات الصينية وأجملها التي يمكن أن تراها، حيث تأتي على هيئة اس يو في كوبيه صممت بتعاون بين كل من فولفو السويدية ومالكتها جيلي الصينية، لتنافس سيارات ألمانية من أمثال بي ام دبليو X6 ومرسيدس GLE كوبيه الفخمة، واليوم سوف نطلعك على أهم ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: ام جي 5 2020: 5 مميزات تجعلها أفضل من منافساتها

 

الخارجية

تتمتع جيلي FY11 بتصميم  اس يو في كوبيه رياضي متميز للغاية، ما يبدأ مع شبكها الأمامي الماسي النحيف ذو التصميم ثلاثي الأبعاد، ولكن رغم مدى نحافة الشبك العلوي، يتم تعويض ذلك عبر منفذ تهوية سفلي ضخم يحمل في طياته عدة مستشعرات وكاميرات لأنظمة الأمان بشكل مخفي حرفي، وذلك مع اثنين من مصابيح الضباب على الجانبين ومصابيح LED نحيفة بالأعلى.

جيلي FY11

أما من الجانب، فنرى خطوط منحوتة في جوانب الهيكل مع سقف مائل للخلف بحدة وعجلات رياضية قياس 19 أو 20 بوصة حسب الفئة مع كاميرات مزودة بمرايا مدمجة بها لنظام الرؤية المحيطية، فيما نجد بالخلف أن السقف يتصل بغطاء حقيبة الأمتعة بشكل سلس ليضيف جناح صغير مدمج بها مع مصابيح خلفية نحيفة تحاكي الأمامية، مع اثنين من أنابيب العادم المزدوجة.

جيلي FY11

الداخلية

داخل المقصورة، نلاحظ مدى الاهتمام باستخدام خامات راقية وعالية الجودة للغاية في الكسوة الجلدية من نوع نابا الفاخرالتي تغطي كل من المقاعد ولوحة القيادة وحتى الأبواب ومقبض الناقل والمقود، وذلك مع تقليمات خشبية ومعدنية كرومية في مختلف أرجاء المقصورة الرحبة للمساهمة في زيادة الطابع الفاخر.

جيلي FY11

بجانب كل ذلك، تضم لوحة القيادة شاشة عدادات رقمية كاملة 12.3 بوصة تعرض مختلف المعلومات الهامة أمام السائق بشكل رسومي واضح جذاب، إضافة لوجود شاشة وسطية لمسية كبيرة مدمجة بالكونسول الوسطي للتحكم في مختلف وظائف الترفيه والسيارة مع شاشة معلومات علوية تعرض على الزجاج الأمامي بجانب نظام تعرف على الوجه.

 

الأمان

تضم جيلي FY11 أيضاً عدد ضخم من أحدث أنظمة الأمان المتقدمة المساعدة للسائق مثل مثبت السرعة الذكي المتكيف، ومساعد البقاء بالمسار، مساعد المكابح الأوتوماتيكية، ومساعد ركن ذكي، إضافة للتنبيه من الاصطدامات الأمامية والتعرف على الحد الأعلى للسرعة بجانب نظام شد أنظمة الأمان عند الحوادث ونظام مكابح الكترونية.

 

الأداء

هذا وتأتي جيلي FY11 مع محركين، الأول 3 سلندر تيربو 1.5 لتر بقوة 190 حصان، والثاني 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 238 حصان، حيث يأتي المحرك الأول مع ناقل 7 سرعات مزدوج الكلتش والثاني يأتي بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

معلومات سيارات فخمة سيارات صينية مراجعات كل ما يجب Geely جيلي
loaing icon