جيسي كومز: أسرع امرأة على أربعة عجلات بعد وفاتها

منذ شهرين تقريباً، واجه جمهور سباقات السيارات العالمي مأساة حقيقية بعد وفاة متسابقة السيارات الأمريكية وصاحبة اثنين من الأرقام القياسية لأعلى السرعات الأرضية، جيسي كومز (Jessi Combs).

اقرأ أيضاً: هذه هي المرأة التي تفوقت على الرجال في مجالهم

توفت جيسي مؤخراً أثناء محاولتها تحقيق رقم قياسي جديد لأعلى سرعة أرضية تحققها سيدة، حيث تم الإعلان لاحقاً عن أن هذه المحاولة ستقدم إلى موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، فيما يمكن أن يتم منحها اللقب بالفعل في حال كانت قد تمكنت من النجاح في مسعاها قبل وفاتها.

وقع الحادث الذي أودى بحياة جيسي على أرض بحيرة جافة بولاية أوريجون الأمريكية، وذلك بعد أن أكملت سائقة السباقات والمقدمة التلفزيونية - البالغة من العمر 39 عاماً - دورتين داخل مركبة North American Eagle Supersonic Speed Challenger الصاروخية فائقة السرعة.

خلال الدورة الأولى لجيسي، بلغت سرعتها القصوى 829.368 كم/س، وفي الدورة الثانية بلغت سرعتها 882.615 كم/س، مما يجعل المتوسط الدورتين 855.992 كم/س، وهو الرقم الذي سيتم تسليمه للقائمين على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في حين أن صاحبة اللقب الحالي للسيدة التي تمكنت من الوصول لأعلى سرعة أرضية هي كيتي أونيل عن سرعة متوسطة 825.11 كم/س منذ عام 1976.

خلال حياتها، حملت جيسي كومز لقب أسرع امرأة على أربعة عجلات بعد أن بلغت سرعتها القصوى 640 كم/س على متن مركبة North American Eagle Supersonic Speed Challenger في عام 2013، كما أعادت التجربة مرة أخرى في  عام 2018 لتصل سرعتها القصوى 787.334 كم/س، من دون أن يتم اعتماد تلك السرعة رسمياً بسبب مشكلات ميكانيكية.

سيارات أرقام قياسية عالم المحركات قيادة المرأة سيارات خارقة
loaing icon