جيب ستصنع نسخ خاصة من سياراتها.. لأجل صحراء الخليج

الصحراء هي بيئة تتميز بها الدول العربية عامة والخليج خصوصاً، الا ان ليس كل السيارات بإمكانها اقتحام الكثبان الرملية التي تحتاج قدرات خاصة جداً، ولهذا السبب تعمل جيب على إيجاد حل لذلك.

إذا خرجت في الصحراء أو شاهدت مقطع تطعيس، سترى بأن سيارات جيب مبهرة للغاية على الكثبان الرملية، مع ذلك، صانعتها لا ترى بأن هذا كافياً.

وإذا كنت لا تعرف، فإن طرازات جيب للطرقات الوعرة غير الصحراوية تدعى تريل هوك (TrailHawk)، طرازات الأداء على الطرقات لقبها تراك هوك (TrackHawk)، أي أنه لا توجد فئة موجهة للصحراء.. وهذا على وشك ان يتغير تماماً، حيث أعلنت صانعة السيارات الأمريكية بأنها ستطرح طرازات ديزيرت هوك DesertHawk التي تعني حرفياً صقر الصحراء، وذلك ابتداءاً من عام 2020.

ستأتي سيارات جيب ديزيرت هوك بتحسينات تمنحها مظهراً أكثر جموحاً عمّا هي عليه، كما ستحصل على 8 معايير هندسية خاصة بالصحراء تناسب السير على سرعات عالية في الصحراء، وذلك بفضل تعديل الأجزاء الميكانيكية مثل الإطارات الصلبة، اضافة الى تعزيزات الهيكلة السفليّة وأكثر.

لا نعلم ما طرازات جيب التي ستحصل على نسخ ديزيرت هوك، لكننا نخمن بأنها ستناسب مختلف السيارات تماماً مثلما هو الحال مع نسخة تراك هوك.

هذا وقد كشفت جيب في اجتماع لها بأنها تتوقع أن يرتفع سعر ديزيرت هوك عن أقل فئات طرازاتها بمقدار يتراوح بين 5,000 و 10,000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: رمال الصحراء.. هل تضر بالسيارة؟

جيب Jeep اس يو في سيارات امريكية اوف رود سيارات قوية SUV
loaing icon