جيب رانجلر 2020: وأهم المواصفات والأسعار بالسعودية

تمثل جيب رانجلر 2020 قمة القدرة على مواجهة مختلف الطرق الوعرة والرغبة الجامحة بالذهاب إلى مغامرات مثيرة في طرق بعيدة غير معبدة خارج نطاق القيادة اليومية المملة.

لذلك نلقي اليوم نظرة عامة عامة على جيب رانجلر 2020 في السعودية لنتعرف على أهم أسعارها وقدراتها التي تجعلها تصنف من قبل الكثيرين أفضل سيارة يمكن شرائها لمن يرغب في الذهاب إلى البر للتمتع بتجربة قيادة مختلفة كلياً.

 

مواصفات ومزايا جيب رانجلر 2020

تأتي جيب رانجلر 2020 بنفس تصميم رانجلر الأيقوني الذي يكاد يكون لم يتغير مطلقاً منذ عشرات الأعوام، فالتغييرات على رانجلر تأتي بحذر بالغ من جيب، وذلك نظراً لما تمتلكه هذه السيارة من جمهور متعصب للغاية لا يرغب في رؤية أي اختلافات تذكر تطرأ عليها، ولكن رغم ذلك تنجح جيب دائماً في دمج المميزات الحديثة مع رانجلر دون التضحية بتصميمها الأيقوني.

ورغم حصول جيب رانجلر في 2019 على إعادة تصميم كاملة، إلا أنها تظل رانجلر التي يعرفها ويعشقها الملايين حول العالم، حيث نجدها تحمل نفس التصميم الصندوقي مع شبكها الأمامي مستطيل الشكل الأيقوني الذي يحمل سبعة منافذ تهوية رأسية على هيئة خطوط عمودية ويحيط بها مصابيح دائرية كبيرة، حيث يغلف كل ذلك رفارف ضخمة ومصد أمامي عملاق بلون أسود بداخلهم مصابيح الضباب والإنعطاف الأمامية.

من الجوانب، نلاحظ أن الأبواب تحمل مفصلاتها الخارجية المعتادة مع خيار الحصول على بابين أو أربعة بالنسخة الأطول لمزيد من المساحة الداخلية، بينما نرى بالخلف مصابيح عمودية LED وعجلة احتياطية كبيرة معلقة بالباب الخلفي، بينما تأتي ألواح السقف والأبواب قابلة للإزالة الكاملة كي تسمح بالحصول على تجربة ركوب مناسبة للطرق الوعرة لمن يرغب بالقيادة بحرية داخل سيارة مكشوفة من مختلف الجهات.

رغم كل هذه العضلية والقساوة والعدوانية بالتصميم من الخارج، ستجد أن المظهر العام للتصميم الداخلي يبدو أيضاً مجهزك لتحمل السير بالطرقات الوعرة للغاية والاستخدام القاسي للداخلية، ولكن في الوقت نفسه ستجد مقاعد مريحة ذات مستوى معقول من الرحابة الداخلية بفضل استخدام خامات عالية الجودة بقدرة تحمل عالية مع إضاءة داخلية ومنافذ شحن مختلفة وشاشة لمسية 7 أو 8 بوصة لنظام ترفيهي معلوماتي حديث يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أما من حيث القدرة، فسوف نجد أن رانجلر 2020 تأتي مع محرك V6 سعة 3.6 لتر تنفس طبيعي وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع نظام دفع رباعي مستمر سيليك تراك، وتبلغ القوة هنا 285 حصان مع عزم 347 نيوتن متر، ما يساعد رانجلر بالحصول على أداء عالي للغاية عند التطعيس بالبر على الكثبان الرملية.

 

هذا هو سعر جيب رانجلر 2020

هذا وتأتي جيب رانجلر 2020 بثلاثة فئات تبدأ مع سبورت بسعر 144 ألف ريال سعودي، ثم صحارى بسعر 169 ألف ريال، وخلفها روبيكون الأعلى قدرة بالطرق الوعرة بسعر 198 ألف ريال سعودي، حيث توفر الأخيرة زوايا دخول وخروج أكبر للعجلات تعمل على تسهل الخروج من أصعب المأزق.
 

اقرأ ايضا: جيب تفتح باب الطلب على دراجتها الكهربائية الأولى ولن تتوقع سعرها

Jeep مقال
loaing icon