جي إم سي يوكون طراز 2019 تصل إلى الشرق الأوسط

أعلنت جي إم سي الشرق الأوسط عن وصول المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كبيرة الحجم يوكون (Yukon) طراز العام 2019 إلى أسواق الشرق الأوسط، وهي تقدّم أبرز المزايا فيما يتعلّق بالقدرات والرقي والسلامة والأداء والاتصال التي يتوقّعها العملاء من أصحاب الأذواق الرفيعة والمتطلّبات العالية. وتتوفر هذه المركبة الـSUV الراقية للعام 2019 بطرازات يوكون، يوكون XL، يوكون دينالي ويوكون XL دينالي، وهي تتمتّع بقدرات معزّزة للتحميل بفضل صفّي المقاعد الثاني والثالث القابلين للطي كهربائياً بشكل مسطّح.

وتميّز يوكون طراز 2019 نفسها عبر تصميم خارجي جريء ومقصورة داخلية مشغولة بدقّة عالية ومجموعة من الخصائص القياسية المصمَّمة لتعزيز عناصر الجذب العالية التي تتمتّع بها هذه المركبة التي تُعدّ واحدة من أكثر مركبات الـ SUV العائلية كبيرة الحجم شهرة وشعبية.

نظرة سريعة على يوكون

يتم تجهيز طرازات يوكون SLT وSLE بمحرّكات EcoTec3 المتطوّرة التي تضم ميّزتي الضخ المباشر للوقود والإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel Management)، وهي تولّد مستويات أعلى من القوّة الحصانية والعزم عبر واحد من أفضل محرّكات V8 كفاءة باستهلاك الوقود ضمن هذه الفئة. وتبلغ معدّلات الاقتصاد باستهلاك الوقود 10.4 ليتر لكل 100 كيلومتر مع المحّرك القياسي سعة 5.3 ليتر (دفع بعجلتين) وفقاً لـ وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA).

أما المحرّك الحصري لطراز يوكون دينالي سعة 6.2 ليتر فيولّد قوّة قدرها 420 حصاناً و624 نيوتن.متر من العزم. وهو يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يسهم بتعزيز الفعالية والدقّة العالية.

إضافة لهذا، تعزّز تقنية إقران الهاتف من سبل الاتصال وتشجّع القيادة الآمنة عبر نظام IntelliLink من الجيل المقبل لدى يوكون. وتسمح هذه التقنية لمستخدمي الهواتف المتحرّكة الاتصال مع عدد من التطبيقات مثل الملاحة، بعث الرسائل النصّية دون استخدام الأيدي، واستخدام الوسائل الترفيهية وغيرها من خلال شاشة عرض نظام IntelliLink.

تصميم جريء، رقي معزَّز

تسهم التعديلات الجريئة من الداخل والخارج في تعزيز خصائص الاحترافية التي تميّز جي إم سي وذلك عبر عناصر نُفِّذَت بدّقة وبراعة لمنح أعلى معايير الجمال والعملانية. كما يحسّن التصميم الإيروديناميكي أكثر لمركبة يوكون الفعالية أثناء السير على الطرقات السريعة ويسهم في تعزيز القيادة الهادئة.

تتوفر الأضواء الأمامية الكاشفة بشكل قياسي في يوكون و يوكون XL. أما طرازات دينالي المميّزة فيمكن التعرّف عليها مباشرة من خلال الشبك الكرومي الأمامي الخاص واللمسات الخارجية الفريدة، من ضمنها أضواء أمامية حصرية عالية الكثافة.

تفاصيل داخلية دقيقة

في الداخل، تتميّز مقصورة يوكون بكونها مشغولة بدقّة احترافية وهي تتمتّع بالهدوء وتتضمّن مواداً أصلية وخيارات راقية فيما يتعلّق بالمعلومات والترفيه. ومن الأمثلة على الاهتمام الفائق بالتفاصيل هناك لوحة العدّادات ناعمة الملمس، والمواد المستعمَلة في الكونسول وألواح الأبواب مع تطريزات رائعة بأسلوب فرنسي راقي، والاستخدام الهادف للإنارة المحيطة في مناطق عملية ويشمل هذا مناطق الأقدام في صفي المقاعد الأول والثاني والكونسول الوسطي. ويتوفر نظام صوتي نوع بوز (Bose) كتجهيز قياسي في جميع الطرازات.

 

تقنيات السلامة

يتم تجهيز طرازات يوكون بتقنيات قياسية واختيارية لتنبيه السائق والتي تضفي حماية متعدّدة الطبقات في تفادي الحوادث، بالإضافة إلى حماية معزَّزة للركّاب في حال وقوع حادث.

أما خصائص السلامة الفعّالة المتوفرة فتستخدم الكاميرا والرادار وأجهزة الاستشعار العاملة بالتردّدات فوق الصوتية للمساعدة في تفادي الحوادث. وتضم يوكون مقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز والحاصل على براءة ابتكار، وهو يبدأ بالاهتزاز في حال تعرّف النظام على أي مخاطر تُحدِق بالسائق جرّاء التصادم مع مركبة أخرى. وتبيّن كاميرا الرؤية الخلفية القياسية المساحة مباشرة خلف المركبة ضمن شاشة النظام الصوتي. وهي توفر مساعدة بنّاءة جداً أثناء جر مقطورة.

جي ام سي سيارات بيان صحفي GMC سيارات امريكية سيارات عائلية
loaing icon