جوليا وستيلفيو كوادريفوليو طراز 2020 الجديدتان: قوة في كل تفصيل

اليوم، في الوقت الذي تتطلب فيه الظروف الراهنة استراحة في الوتيرة السريعة التي اعتادها العالم، يطلّ طرازا الفا روميو جوليا وستيلفيو كوادريفوليو بتحديثات تعزز من أدائهما كسيارات خارقة لعام 2020 مع خصائص حصرية وجديدة كلياً ومجموعة كبيرة من التقنيات والتحديثات على صعيد السلامة.

الجودة والأسلوب

في الداخل، يتمتع التصميم الجديد للكونسول الوسطي بتأثير ملموس وملحوظ، مع توفير مساحة أكبر للتخزين. كما أن عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة المزيّنين بالجلد فجديدن أيضاً، وكذلك أحزمة الأمان التي باتت متوافرة الآن باللون الأحمر أو الأخضر إضافة إلى النسخة السوداء الكلاسيكية.

وقريباً جداً، سيتمّ توفير خيار تنجيد جديد للمقاعد الرياضية الكهربائية، مع جلد مثقّب. ومع هذا الخيار، تتوسّع إمكانات التصميم حسب الطلب لطرازي جوليا وكوادريفوليو، والتي لا تزال مجهّزة بمقاعد رياضية منجّدة بجلد ألكانتارا بالكامل، كما جرت العادة معيارياً في هاتين النسختين.

وتتضمن التكنولوجيا الموجودة في السيارة نظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة مركزية تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة تتميّز بخدمات متّصلة وتصميم واجهة جديد.

وتشمل المزايا الجديدة في التصميم الخارجي لسيارتي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو مجموعات من المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED مع عدسة داكنة ولمسات من الأسود اللامع على المثلّث الأمامي والشارات الخلفية.

تتميّز ستيلفيو بإطارات جديدة كلياً قياس 21 بوصة، وهي حصرية بنسخة كوادريفوليو.

أداء رائد

يُعدّ طرازا جوليا وستيلفيو كوادريفوليو لعام 2020 استعراضاً لتفوّق ألفا روميو وتعبيراً أقوى عن الأداء، ويضمن أداءهما الرائد في فئتهما المحرّك ذات التوربو الثنائي المؤلّف من 6 أسطوانات 2.9 V6 Bi-Turbo، والقادر على إنتاج 510 أحصنة و600 نيوتن متر من العزم.

وفي طراز العام 2020 وما بعده، يمكن للعملاء اختيار تجهيز سياراتهم من طرازي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو بعادم أكرابوفيتش، وهو عادم ذات نظام ثنائي مصنوع من التيتانيوم مع قسم خارجي من ألياف الكربون، وينتج صوتاً أكثر تعقيداً.

حماس حلبة السباق وحياة يومية أسهل: أنظمة مؤازرة السائق المتقدمة من المستوى الثاني

تضم سيارتا جوليا وستيلفيو كوادريفوليو طراز عام 2020 أنظمة مؤازرة السائق المتقدمة ADAS الجديدة، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة بوش لمنح السيارتين المستوى الثاني من القيادة المستقلة، مع المحافظة على متعة الجلوس خلف عجلة القيادة بدون أي تغيير، إذ لا تتدخل الأنظمة إلا للحرص على السلامة الكاملة وزيادة الراحة في زحمة السير أو في الرحلات الطويلة.

من أهم التكنولوجيات المتقدمة في كوادريفوليو طراز 2020:

نظام المحافظة على المسار Lane Keeping Assist: يرصد إذا كانت السيارة تنحرف عن مسارها من دون تشغيل مصباح الوجهة فينبه السائق بصرياً وباللمس. ويتدخل لإعادة السيارة إلى مسارها.

النظام النشط لمراقبة النقطة العمياء Active Blind Spot Assist: يراقب النقطتين العمياوين الخلفيتين للتنبيه من أي سيارات مقتربة وإجراء التصحيح في عجلة القيادة إذا دعت الحاجة لتفادي الاصطدام.

نظام تثبيت السرعة النشط Active Cruise Control: يعدل تلقائياً سرعة السيارة للمحافظة على مسافة آمنة من السيارات التي تسير أمام السيارة. وبالتعاون مع نظام رصد إشارات السير، تعدّل هذه التكنولوجيا السرعة ضمن الحدود المحددة للتمتع بقيادة مريحة أكثر.

نظام رصد إشارات السير والتحكم الذكي بالسرعة Traffic Sign Recognition and Intelligent Speed Control: يستعمل هذا النظام الكاميرا في السيارة ويفهم إشارات السيارة ويعرضها على الشاشة وينبّه السائق بشأن السرعة القصوى المسموحة.

لذلك يقترح النظام تخفيف السرعة وفقاً للحدود التي تمّ رصدها. فإن قبل السائق يتم تعديل إعدادات تثبيت السرعة أوتوماتيكياً.

نظاما المساعدة في زحمة السير والطرقات السريعة Traffic Jam and Highway Assist: لمساعدة نظام تثبيت السرعة، تراقب هذه الخاصية موقع السيارة الجانبي وتبقيها في وسط المسار عندما يكون السير مزدحماً (نظام المساعدة في زحمة السير) أو على الطريق السريع (نظام المساعدة في الطريق السريع) مع تعديل السرعة أيضاً بحسب الحدود القصوى المسموحة على الطريق.

نظام مراقبة انتباه السائق Driver Attention Assist: يراقب حالة نعاس السائق وينبهه إذا دعت الحاجة.

الطابع الرياضي بأعلى مستوياته، مع مجموعة أكسسوارات حصرية لكوادريفوليو من موبار

من أجل إبراز الطبيعة الرياضية التي تتمسّز بها ألفا روميو جوليا وألفا روميو ستيلفيو، ابتكرت علامة موبار مجموعة أكسسوارات حصرية وجديدة لطراز كوادريفوليو Quadrifoglio Accessories Line من أجل جذب الزوار من خلال نظام عادم حصري وعالي الأداء بالتعاون مع "أكرابوفيتش" ومجموعة مصابيح خلفية لامعة وطلاء حصري. وتم اللجوء بشكل مكثف إلى ألياف الكربون لتحسين الديناميكيات الهوائية والأداء ونسبة القوة إلى الوزن، فضلاً على إبراز جمال هاتين السيارتين الأنيق والجريء. وكجزء من مجموعة الأكسسوارات الحصرية، تقدم موبار شبكاً أمامياً مع شكل V، فضلاً على غطاء مرايا جانبية وجانح خلفي مصنوعين من ألياف الكربون.

الفا روميو بيان صحفي ستيلفيو جوليا أخبار السيارات
loaing icon