جولة داخل طائرة هوندا الخاصة البالغ سعرها 5 مليون دولار

قد يتفاجئ بعض عشاق سيارات هوندا بعد اكتشافهم بأنها تصنع الطائرات ايضاً، ولكن هذا الأمر حقيقي وليس بجديد، فقد دشنت الصانعة اليابانية الطائرة الخاصة هوندا جيت ايليت (HondaJet Elite) العام الماضي بغرض توفير تجربة سفر فخمة بسعر معقول يبدأ عند 5 مليون دولار، وهو ما يعد سعر منخفض في عالم الطائرات الخاصة، فدعونا نأخذ جولة داخلها.

اقرأ أيضاً: حلق نحو المستقبل مع تاكسي ايرباص الطائر ذاتي القيادة!

تتميز هوندا جيت ايليت بامتلاكها مدى طيران متواصل قدره 2,655 كم، كما أنها تستطيع التحليق على ارتفاع 13 كم في الجو، مما يجعلها مناسبة للكثير من الرحلات المختلفة.

عند الدخول للطائرة سنجد أن الباب يتحول إلى سلالم كي يسهل الدخول للركاب؛ المقصورة ارتفاعها 1.46 متر مما سيجبر الركاب الى خفض رأسهم قليلاً، ولكنها بعرض 1.5 متر وبطول 5.42 متر مما يجعلها رحبة، فهي قادرة على استيعاب 7 أشخاص، بما يتضمن مقعدين في الأمام للطيار ومساعده، الى جانب مقعدين أمام المدخل ومقعد إضافي خلف أحد المقاعد المواجهة للركاب عند الدخول.

تسمح هوندا باستبدال أحد المقاعد بمساحة مطبخ صغيرة جداً تسمح بإعداد الوجبات الخفيفة والمشروبات، مع وجود مساحة مريحة بين مختلف المقاعد مع نوافذ مظللة باللون الأزرق ويمكن الحصول عليها من دون أي لون. هذا ويمكن سحب طاولة من أسفل النوافذ قرب مسند اليد مع إمكانية التحكم في الإضاءة والصوت ودرجة الحرارة وستائر النوافذ عبر الهواتف الذكية، كما أن كافة المقاعد قابلة للتعديل.

تتميز المقصورة بالكثير من التفاصيل الصغيرة العملية مثل حوامل الأكواب، مع وجود حمام بالخلف يضم حزام أمان وحوض اغتسال، ما يعد ميزة رائعة نظراً لأن الكثير من الطائرات الخاصة الصغيرة لا تمتلك حمام.

هذا وتستخدم قمرة القيادة نظام تحكم Garmin حديث يتضمن شاشة لمسية قياس 14 إنش توفر تحكم وملاحة وتخطيط طيران محسن مع تواجد المحركات أعلى الأجنحة بغرض تقليل الضوضاء داخل المقصورة وزيادة رحابتها ومستوى كفاءة استهلاك الوقود.
 

هوندا طائرات Honda طائرات خاصة عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon