الكشف عن سوبركار غوردون موراي T.50 بسعر يبدأ من 3.1 مليون دولار!

بعد الكثير من التشويق، تم أخيراً تدشين سوبركار غوردون موراي T.50 البريطانية، والتي تأتي من شركة تصميم غوردون موراي البريطاني المسؤول عن تصميم وهندسة ماكلارين F1 الأسطورية سابقاً.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

خفة مذهلة

أهم ما يميز غوردون موراي T.50 ليس سرعتها أو قوتها، بل عبقرية موراي في هندستها كي تصبح بأخف وزن ممكن، فعلى الرغم من حجمها الكبير ومحركها القوي، إلا أنها تأتي بوزن 986 كجم فقط، أي أنها أخف حتى من السيارات الصغيرة الإقتصادية.

أداء أسطوري

بالرغم من هذا الوزن الخفيف، تأتي جوردون موراي T.50 بمحرك V12 تنفس طبيعي سعة 3.9 لتر يعتبر الأخف من نوعه في العالم بوزن 177.80 كجم وقوة 654 حصان مع عزم 467 نيوتن متر متصل بناقل يدوي من 6 سرعات، في حين تتمتع السيارة بمروحة كبيرة في الهيكل من الخلف تعمل على شفط هيكل السيارة ذاته لأجل "لصقها" بالطريق على السرعات العالية، حيث أن الهواء الخارج من هذه المروحة يعمل وكأنه شفاط يدفع هيكل السيارة تجاه الأرض أكثر، مما يمنحها ثبات أعلى.

تصميم تاريخي

من حيث التصميم، نجد أن T.50 تأتي مع واجهة مستوحاة من مشروع غوردون موراي السابق المعروف: ماكلارين F1، حيث نجد تلك التشابهات تظهر مع غطاء المحرك المائل للأمام بحدة مع مقدمة قصيرة وخطوط انسيابية ومنافذ تهوية ضيقة في الزوايا.

هناك أيضاً نوافذ كبيرة وسقف زجاجي يمنح شعور بالإتساع داخل المقصورة، إضافة لأنبوب سحب هواء بسيط أعلى السقف كي يوجه التهوية إلى محرك الـ V12، مع أبواب أجنحة النورس ذات جزء زجاجي نحيف يعرض أجزاء نظام التعليق.

هذا، وكل من الشاصيه والهيكل مصنوعين من ألياف الكربون، الى جانب استخدام مكونات في قمة الخفة، حيث أن الألواح الخارجية تزن أقل من 150 كجم.

حجم مدمج

تتميز جوردون موراي T.50 بحجم صغير مقارنة بالكثير من السيارات المشابهة، حي تأتي بطول 4.35 ملم، ما يعني أنها أقصر من بورشه 718 كايمان بفارق بسيط، ومن شيفروليه كورفيت C8 بفارق واضح.

المقصورة

هذا وتحاكي المقصورة داخلية ماكلارين F1 بشكل واضح عبر جعل مقعد السائق في المنتصف وإلى الأمام قليلاً مع مقعدين للركاب على جانبيه، إضافة لوضع أهم أزرار إعدادات السيارة على أعمدة بارزة حول المقود.

ويمكن لكل مشتري أن يقابل ممثلي شركة غوردون موراي اوتوموتيف لتخصيص مكان المقعد والدواسات والمقود حسب اختيارهم، وذلك مع مراعاة أن الإنتاج يقتصر على 100 نسخة فقط بسعر 3.1 مليون دولار تقريباً للواحدة، حيث سيبدأ الإنتاج في يناير 2022.

loaing icon