جوديير تطلق عجلات نموذجية مستقبلية للسيارات الطائرة!

بينما تركز الكثير من الشركات على السيارات الكهربائية وتطوير أنظمة قيادة ذاتية تعمل على إلغاء الحاجة للسائقين بشكل كامل، كشفت شركة جوديير (Goodyear) المتخصصة بصناعة الاطارات عن نموذج إطارات مستقبلية يعمل أيضاً كمروحيات تساعد السيارات على الطيران.

تم تدشين الإطار باسم آيرو (Aero) خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، حيث يتصرف الإطار بشكل تقليدي أثناء تواجد المركبة على الأرض من دون الحاجة لنفخه بالهواء مع تميزه بتصميم خاص ممتص للصدمات مع سُمك نحيف للغاية.

أما عن النمط الثاني للإطار، فهو عندما يكون الاطار بزاوية 90 درجة بحيث يكون موازي للأرض، تتحول حينها الأعمدة الداعمة للإطار على الأرض إلى شفرات مروحية قوية ترفع السيارة عن الأرض من الزوايا الأربعة لتتحول المركبة إلى طائرة مروحية رباعية.

هذا وعلى الرغم من مدى روعة الفكرة، إلا أن تنفيذها بشكل واقعي سيكون أمر مليء بالتحديات، ولكن جوديير تقول أنها ستقوم باستخدام تقنية التحليق المغناطيسي قرب الأرض وعلى الارتفاعات العالية لصنع نظام غير معتمد على الاحتكاكات، ولكن مثل هذه التقنيات لا تزال بعيدة عنا، خصوصاً أن الشركة تأمل في جعل الإطار يستغل الذكاء الاصطناعي لتحليل مختلف الظروف وإرسال المعلومات للسيارة كي يتم تعديل الأداء أوتوماتكياً، وهو ما يشبه بعض تقنيات أنظمة التعليق بالسيارات الفاخرة الحالية.

اقرأ أيضاً: نيسان خارقة من الثمانينات لم تبصر النور... اليك السبب

loaing icon