شركة معروفة تبتكر اطارات لن تضطر الى تغييرها ابداً

من المعروف أننا بحاجة الى تغيير إطارات سياراتنا كل عامين الى 3 تقريباً بسبب ارتفاع مستوى الإهلاك بها، وهو ما قد يشكل خطر علينا أثناء القيادة.

ولكن، شركة جوديير (Goodyear) للإطارات تمكنت مؤخراً من ابتكار إطار قادر على إعادة توليد الجزء المهترئ من سطح العجلات، بما قد يعجل فكرة تبديل الإطارات هي محض ممارسة قديمة.

اقرأ أيضاً: كيا سورينتو 2021 العائلية الجديدة مليئة بالتقنيات الحديثة

يحمل الإطار النموذجي الجديد اسم reCharge، وهو يهدف إلى محاولة تقليل مخلفات صناعة الإطارات، لذا تعمل جوديير على محاولة جعل الإطارات جزء من السيارة، وليس أحد الأجزاء التي تستبدل مرات عديدة خلال عمر السيارة.

لتحقيق ذلك، قام مهندسي جوديير بصنع عجلة متقدمة تعمل مثلما تعمل أقلام ترطيب الشفاه، حيث تتمتع بأسطوانة مضغوطة من مرطب الإطارات القابل للتحلل.

في التفاصيل

كلما قطعت السيارة مسافة أدت لإهلاك جزء من الإطار الخارجي، يؤدي فرق الضغط بين السطح الداخلي والخارجي للإطار بسحب جزء من المطاط الداخلي الى الخارج أوتوماتيكياً، حيث يتصلب المرطب عند تعرضه للهواء الخارجي.

بالتالي، إطارات السيارة لن تحتاج للتبديل أبداً!

نتيجة لكل ذلك، سيكون من الممكن أن تبقى الإطارات بنفس عمر السيارة تقريباً، وهو ما يتراوح ما بين 200 إلى 500 ألف كم تقريباً حسب نوع العجلات المستخدمة.

مع ذلك، يبقى هذا الإطار في المراحل التجريبية حالياً، وتأمل جوديير أن يكون جاهزاً في المستقبل القريب، ليستطيع أيضاً تحليل نمط قيادة السائق كي يتم تغيير مركّب الإطارات بحسب أسلوب القيادة.
 

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اطارات تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon