جهاز فحص السيارات 2021 ما يجب معرفته

تكمن أهمية جهاز فحص السيارات في كونه قوم بتسهيل أعمال الفنّي للكشف عن أعطال السيارات، فيحتوي الجهاز على  البرمجيات بها معلومات خاصة بشركات السيارات، مما يؤهله بشكل قوي للكشف عن الأعطال.

 

افضل جهاز فحص السيارات

يوجد العديد من العلامات التجارية الرائدة في صناعة افضل جهاز فحص السيارات، ومن بينها علامة أوتل Autel صينية المنشأ بمستوى عالي، وعلامة لانش Launch صينية المنشأ بمستوى عالي، وعلامة جي سكان Gscan كورية المنشأ بمستوى عالي، وعلامة إف كار Fcar صينية المنشأ بمستوى جيد جداً، وعلامة فوكسويل Foxwell صينية المنشأ بمستوى جيد جداً، والتي تقدم بعض أفضل أجهزة فحص السيارات في العالم.

ومن بين هذه العلامات التجارية سناب أون أمريكي المنشأ بمستوى عالمي قوي جداً ولكنه غالي السعر، وأوتو لوجيك أوربي المنشأ بمستوى عالمي، وأوتولاند تايواني المنشأ بمستوى عالمي، وعلامة ماك أمريكية المنشأ بمستوى عالمي وغالي السعر، بوش أوربي-أمريكي المنشأ بمستوى عالمي.

افضل جهاز فحص السيارات

جهاز فحص كمبيوتر السيارة

يأتي جهاز فحص السيارات مع أسلاك ومقابس مناسبة لكافة السيارات، نظراً لأنها كانت تأتي مع مقابس مختلفة للاتصال بكمبيوتر السيارة، وذلك إضافة إلى المنفذ الأحدث المستخدم بشكل مشترك بين كافة السيارات حالياً لتسهيل التشخيص على مختلف الفنيين وهواة إصلاح السيارات وفحصها.

ويتخذ جهاز فحص السيارات أشكال عديدة، وتغمل ما به من برامج على برمجة الكثير من المعلومات المختصة بسيارات الشركات، لتقوم بعدها ببساطة التحدث مع كمبيوتر السيارة لمعرفة أبرز الأعطال المحتملة، وهو ما يمكّن الفني من تقليل الوقت الضروري لمعرفة سبب المشكلة.

ويعطي جهاز فحص السيارات المستخدم أكواد مختلفة تشير إلى أعطال مرتبطة بقطع أو أجزاء محددة، وبذلك يمكن بسهولة للمختص أو الهواة أن يبدأوا بفحص تلك الأجزاء بغرض معرفة إن كان يمكن إصلاح المشكلة، أم يجب تبديل أحد القطع بأخرى جديدة بسبب تلفها بشكل لا يسمح بإصلاحها.

 

سعر جهاز فحص السيارات بالكمبيوتر

أجهزة فحص السيارات للعلامات المذكورة الحديثة تدعم الاتصال بالهواتف الذكية بشكل تام، حيث يوجد أجهزة فحص تأتي على هيئة قطع رخيصة منخفضة الثمن بأسعار لا تتعدى 50 دولار، والتي يمكنك تركيبها في منفذ كمبيوتر السيارة ثم وصلها عبر البلوتوث بهاتفك الجوال وفتح تطبيق خاص بفحص السيارات وتشخيصها لتحصل على الكثير من المعلومات الهامة.

ويتم تحديد سعر جهاز فحص السيارات بالكمبيوتر طبقاً للعلامة التجارية التابع لها الجهاز وتاريخ الشركة في تصنيع الأجهزة والخبرة المتراكمة لديها، بالإضافة إلى تحديثات سوفتويرات الفحص التي تقدمها الشركة لأجهزتها حيث يعطي الجهاز قدرة أكبر على تفسير المعلومات ومنها الأكواد.

نظراً لأن كافة السيارات الحديثة أصبحت تعتمد بشكل أساسي على كمبيوتر يتولى إدارة وتشغيل الكثير من العمليات داخل السيارات، فقد أصبح من الضروري والإلزامي على أي فني أو حتى هاوي إصلاح سيارات أن يمتلك جهاز فحص السيارات قادر على الاتصال بكمبيوتر السيارة بغرض الحصول على تقرير تشخيص للأعطال المختلف بالسيارة، وما يحتمل أن يكون أحياناً عطل في كمبيوتر السيارات ذاته لأسباب مختلفة.

اقرأ أيضًَا:تعرف على فئات الجيل الثامن من فولكس واجن جولف بينها اسطورة الطرقات

معلومات مقال
loaing icon