هذا الجهاز الذكي سيحول يدك إلى آلة موسيقية مستقبلية!

يعاني الكثير من عشاق الموسيقى من مدى صعوبة تعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة مثل البيانو أو الكمان، ولكن ماذا لو كان بإمكاننا ألا نحتاج أكثر من حركة أيدينا كي نحول الموسيقى داخل عقولنا إلى معزوفات حية؟ هذا هو ما يقدمه جهاز GripBeats الذكي.

اقرأ أيضاً: هذا الجهاز يحول هاتفك الذكي إلى لابتوب!

يأتي جهاز GripBeats على هيئة سوار طويل نحيف يحيط بجزء من الأيدي والرسغ، حيث يتصل بالهواتف الذكية عبر البلوتوث، ومن خلال تطبيق خاص.

يمكن استخدام GripBeats لصنع الموسيقى بأي آلة أو صوت أو أسلوب، كما يمكن فتحه أيضاً على أي سطح واعتباره بمثابة لوحة مفاتيح بيانو على سبيل المثال يمكن العزف عليها نتيجة تعاون مصممين ومهندسين وموسيقيين من الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا.

هذا ويستخدم الجهاز مستشعرات مختلفة لرصد حركة الأيدي في الأبعاد الثلاثة التي تتضمن المكان والسرعة والاتجاه بهدف صنع الموسيقى وتكييف النغمات مع حركة المستخدم، حيث يدعم الجهاز أكثر من 100 تطبيق موسيقي مختلف بسبب دعم بروتوكول BLE MIDI المخصص للآلات الموسيقية الإلكترونية مع وجود تطبيق خاص للجهاز على آيفون وأندرويد، حيث يمكن حجز نسخة منه مقابل 119 دولار عبر موقع لدعم المشروعات الناشئة.
 

تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon