جنوط سيارات اهم النصائح والمعلومات

 

 

جنوط السيارات هي جزء مهم وضروري في السيارة، فبجانب كونها جزء جمالي في خارجية السيارة، إلا أنها أيضاً تؤدي جزء مهم في عوامل الأمان في السيارة حيث أنها تحافظ على توازن السيارة خاصة في الطرق غير الممهدة، ونستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول جنوط سيارات أصلية في المملكة وأنواعها وكيفية شرائها.

 

جنوط السيارة 

قبل الحديث عن جنوط سيارات المملكة نقدم لك بعض النصائح الهامة للحفاظ على جنوط سيارتك:

  •  حاول ان تحفظ المسافات المحيطة بسيارتك قدر الامكان خاصة أثناء ركن السيارة، لان اغلب الاصابات التي تقع للجنوط تحدث أثناء ركن السيارة نتيجة اصطدام الحواف بالرصيف.

  • إذا حدث وانبعج اي جنط من جنوط السيارة فلا تحاول إصلاحه بطريقة التسخين بل ينبغي استبداله فورًا  لان اي تسخين الجنوط المصنوعة من الألومنيوم أو لحامها  يغير من خواصها ويجعلها عرضة للكسر وليس للانبعاج.

  • إذا فكرت في تركيب جنوط أعرض من الموجودة فحاول أن تلتزم بالمقاس الأكبر مباشره ولا تقوم بتركيب جنوط عريضه بشكل كبير لأن ذلك يؤثر علي السيارة ويجعلك تصطدم كثيرًا بالرصيف.

  • إذا كنت قادما من مشوار طويل وفوجئت بوجود بركة من المياه فحاول تجنبها قدر الامكان لان التوقف والسير بالسيارة لمسافة طويلة مع الضغط على المكابح يرفع درجة حرارة الطنابير(الهوبات) بشكل كبير وبالتالي ترتفع معها درجة حرارة جنوط سيارات مما يجعلها تتمدد، وعند دخولها في المياه الباردة تنكمش مما يضعف الجنط ناهيك عن اعوجاج الهوبات.

  • احذر كل الحذر من بعض الجنوط التجارية التي تعرض بسعر رخيص نسبيًا لان عند تعرضها لأي تغيير في الحرارة أو عند اصطدامها بشئ صغير فإنها تتحطم، لذلك اذا اردت استبدال جنوط سيارتك فعليك الحصول على جنوط سيارات أصلية.

  • لا تصعد علي الرصيف الجانبي المرتفع بسيارتك إذا كانت هناك حواف حادة للرصيف لان الجنوط تتأثر بشدة.

جنوط سيارات

موقع جنوط سيارات

ويمكنك الحصول على جنوط سيارات مختلفة باستخدام الإنترنت، حيث تتيح العديد من المواقع عملية البيع وعملية الشحن أيضاً، فهناك موقع ويل ماكس والذي يمكنك زيارته عبر هذا الرابط، أو موقع كار أي دي والذي يمكنك زيارته عبر هذا الرابط، وتقدم هذه المواقع مجموعة متنوعة من الجنوط، كما يمكنك التأكد من شرئك جنوط سيارات أصلية عبر هذه المواقع نظراً لشهرتها الواسعة وثقة العملاء فيها.

 

سعر جنوط سيارات

أما فيما يتعلق بأسعار الحصول على جنوط سيارات أصلية فالأمر يختلف بناء على موديل السيارة وكذلك مقاس الجنط المطلوب، فالجنوط الرياضية المصنوعة من الألمونيوم تكون أغلى مقارنة بالجنوط الحديدة السوداء.

 

صور سيارات جنوط 

وكما ذكرنا سابقاً فإن جنوط السيارات تعتبر جزء مهم من المظهر الجمالي للسيارة، لذا فإن هناك من يرغب دائماً فيس الحصول على أشكال مختلفة لإضافة المزيد من شخصيته على السيارة، وإليك أغرب أشكل الجنوط.

جنوط سياراتجنوط سيارات

اقرأ أيضاً: تغيير مقاس الاطارات... ايجابيات وسلبيات

 

معلومات كفرات مقال
loaing icon