"جلف كرافت" تكشف عن اليخت السوبر الجديد "ماجستي 120"

أزاحت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" الستار عن اليخت السوبر الجديد "ماجستي 120" من خلال مؤتمر صحفي جرت أحداثه في معرض موناكو لليخوت 2019.
أعلن محمد حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت" أن اليخت السوبر "ماجستي 120" سيكون أول يخت سوبر يوفر ميزة تقديم خدمات تعمل بالكهرباء بنسبة 100%، كما أن الهيكل الأول لليخت قيد الإنشاء حالياً في الإمارات ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2020.
 

موناكو،30 سبتمبر 2019: كشفت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت"، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب، عن اليخت السوبر الجديد "ماجستي 120" ذو الثلاثة طوابق و بطول 37 متر من خلال معرض موناكو لليخوت 2019 ليكون بذلك أحدث إضافة إلى مجموعة يخوت ماجستي الفاخرة، وقد أعلن محمد حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت" أن الهيكل الأول لليخت السوبر "ماجستي 120" قيد الإنشاء حالياً في الإمارات ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2020.

وقد قدم السيد الشعالي في معرض حديثه لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي الخاص بشركة "جلف كرافت"،الذي جرت أحداثه في ميناء هيركوليز في موناكو، نموذجًا جديدًا مبتكرًا لليخوت الفاخرة من طراز ماجستي يناسب الأسواق الأوروبية والأمريكية بشكل خاص.

وسيكون اليخت السوبر "ماجستي 120" أول يخت سوبر يوفر نظام تشغيل كهربائي كامل يتم فيه تشغيل كل شيء على متن اليخت بالطاقة الكهربائية ما عدا المحركات والمولدات، فلن تتطلب جميع الخدمات الموجودة على متن اليخت أي استخدام للطاقة الهيدروليكية، ابتداءً من مثبت الزعانف وحتى أدوات الدفع والتوجيه مروراً من الشرفات ووصولاً إلى الممر.

يمثل اليخت السوبر الجديد "ماجستي 120" حقبة جديدة من مجموعة يخوت ماجستي الفاخرة، إذ يتميز هذا اليخت بجودة عالية و تصميم مبتكر، ويوفر المزيد من الكفاءة و الراحة على متنه بالمقارنة مع الطرازات الأخرى من يخوت ماجستي الفاخرة.

نظرة على يخت "ماجستي120":

تم تصنيع يخت Majesty 120 باستخدام مكونات مصنوعة من الألياف الزجاجية المتطورة، وقد تولى استوديو التصميم الخاص بشركة جلف كرافت مسؤولية التصميم الخارجي لليخت، بينما تولى فريق تصميم كريستيانو جاتو مسؤولية التصميم الداخلي له.

يأتي اليخت السوبر ماجستي 120 بطول 37 مترًا (120 قدمًا) وعرض 8.10 مترًا (26 بوصة).

يتميز اليخت السوبر "ماجستي 120" بطابع الخطوط الجريئة مع وجود نوافذ يخوت ماجستي الزجاجية المميزة التي تبطن هيكل اليخت و تمنح اتصالاً مباشراً لا مثيل له مع الهواء الطلق.

يستوعب يخت ماجستي 120 ما يصل إلى 10 ضيوف عبر خمس غرف فسيحة ذات تصميم مبتكر، كما يستوعب مايصل إلى سبعة أفراد من طاقم القيادة على متن اليخت.

أبرز الخصائص التي تميز يخت ماجستي 120 عن غيره من اليخوت هو احتوائه على جاكوزي موجودة على سطح اليخت و نادي شاطئي هجين قابل للتحول إلى حوض مائي لضمان أقصى قدر من المتعة على الماء، كما يمكن تحويل منطقة الترفيه الموجودة في قاعة المناسبات لكبار الشخصيات إلى صالة فسيحة في الطابق السفلي لليخت، و يضم يخت Majesty 120 مناطق ترفيه خارجية أكبر بنسبة 30٪ مقارنة باليخوت الأخرى في فئته، والتي توفر بدورها أقصى قدر ممكن من المرونة و المساحة للمالكين.

 

التصميم الداخلي المعاصر:

ابتكر المصمم الشهير كريستيانو جاتو تصميمًا داخليًا عصريًا لليخت، والذي أتى نتيجة ثمرة تعاون ناجح مع استوديو التصميم الخاص بشركة جلف كرافت الذين تعاونوا مسبقاً في تصميم يخوت: Majesty 175 و Majesty 140.

وقد حاز اليخت السوبر Majesty 140 على لقب أفضل تصميم داخلي في الدورة الثامنة عشرة من جوائز World Yachts Trophies في مهرجان كان لليخوت لعام 2019 التي يتم منحها لأفضل يخوت بمحركات إزاحة من 30 إلى 50 متر.

وقد علّق المصمم الإيطالي كريستيانو جاتو حول ذلك قائلاً: "أنا فخور للغاية بأن أكون جزءًا مهماً من تصميم يخت ماجستي 120 الذي يدمج بين ثقافتي تصميم مختلفتين ونتطلع قدماً إلى مشروعاتنا المستقبلية معًا، و يمثّل يخت ماجستي 120 بالنسبة لي الاتجاه الثوري المبتكر الذي تسير عليه شركة "جلف كرافت"، ويعود ذلك لما يتميز به هذا اليخت من مظهر ديناميكي ومساحات خارجية متوازنة وتصميمات داخلية متطورة تم تصميمها جميعًا لتناسب عشاق اليخوت الحقيقيين من كلا الجنسين.

 

ثورة كهربائية:

يوضح بول جراي ، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "جلف كرافت" قائلاً: "يمثل يخت Majesty 120 ثورة بحد ذاتها ليس فقط لشركة جلف كرافت فحسب،بل لصناعة اليخوت الفاخرة بأكملها، فهذا اليخت سيكون أول طراز من يخوت ماجستي الفاخرة يتم تشغيله كهربائياً بالكامل بصرف النظر عن تشغيل المحركات والمولدات إذ لا يتم استخدام أي أنظمة هيدروليكية على متن اليخت.

""إن عدم استخدام الأنظمة الهيدروليكية على متن الخت سيؤدي إلى صيانة أقل ، وبالتالي ستكون فرص التعطل الميكانيكي لليخت أقل، و سيساهم ذلك في تقليل الضوضاء وإزالة الأنابيب ذات الضغط العالي بالكامل حول اليخت، وتتم مراقبة كل شيء دائمًا بكفاءة من خلال شاشات التحكم الرئيسية، وبمعنى آخر يوفر هذا النظام مزيدًا من الراحة للمالكين والضيوف وجهد أقل لطاقم القيادة على متن اليخت.

وأردف قائلاً: "نحن فخورون جداً بأن تكون يخوت ماجستي رائدة في هذا المجال كي نكون سبّاقين في تقديم يخوت المستقبل لزبائننا وعملائنا ".

يعد اليخت السوبر "ماجستي 120" أحدث إضافة لشركة جلف كرافت بتصميم عصري مبتكر يناسب الأسواق الدولية التي تتطلب يخوتاً فاخرة ذات جودة عالية، وقد بدأ العمل في صنع الهيكل الأولي لليخت في شهر مارس 2019 وسيكتمل بحلول شهر مارس 2020.

يخت بيان صحفي يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon