جلف ستريم G700: أكبر طائرة خاصة في العالم!

من المعروف أن أكبر شركتين بمجال تصنيع الطائرات يتنافسان منذ ديسمبر الماضي عبر طائرتي بومباردييه جلوبال 7500 وجلف ستريم G650 للحصول على لقب أكبر طائرة خاصة في العالم، ورغم تفوق 7500 خلال تلك الفترة مع عدة أرقام قياسية مميزة، قررت جلف ستريم ألا تهزم... فدشنت مؤخراً طائرة G700 التي تخطط أن تصبح أكبر طائرة خاصة في العالم.

اقرأ أيضاً: لماذا اقلاع الطائرات كان أخطر من هبوطها؟

تعرف أكثر... جلف ستريم G700: أكبر طائرة خاصة في العالم!

  • تأتي جلف ستريم G700 الرائدة بسعر 75 مليون دولار لتضم أطول وأعرض مقصورة بصناعة الطائرات مع محركات رولز رويس بيرل 700 مع سرعة قصوى 0.925 ماخ، ما يعادل 1142.19 كم/س، مع مدى تحليق 13,890 كيلومتر، إضافة لقدرتها على استيعاب 19 راكب مع 5 مناطق معيشة ومنطقة لتناول الطعام تكفي 6 أفراد يمكن تحويلها لغرفة اجتماعات.
  • تضم الطائرة كذلك مطبخ بمساحة 3 امتار وغرفة نوم رئيسية ذات حمام داخلي مع نظام إضاءة إيقاعي مميز يحاكي حركات الشمس بالغروب والشروق لتقليل اضطرابات النوم نتيجة لتغير التوقيت بين البلدان المختلفة، إضافة لتقديم مستوى مرتفع من الضغط الذي يسمح بالتحليق على مسافات منخفضة أقل من 1.2 كم، كما أن المقصورة معزولة صوتياً بشكل مثالي عن الخارج بفضل استخدام أكبر نوافذ بيضاوية في صناعة الطائرات مع السماح بتدوير الهواء داخل الطائرة بنسبة 100% ليكون مجدداً طوال الوقت.

  • هذا وقد أعلنت جلف ستريم أنها ستبدأ في توصيل الطائرة لعملائها في عام 2022، أي خلال عامين من الآن، وقد قامت شركة الخطوط الجوية القطرية بحجز 10 طائرات منها لاستخدامها في خدمات القطرية لرجال الأعمال، بينما قامت شركة Flexjet الأمريكية الشمالية بطلب عدد غير محدد من النسخ.
طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات طيران
loaing icon