جاكوار .. لمحة عن تاريخها ووكالتها وسياراتها في السعودية

تعد جاكوار واحدة من أشهر علامات السيارات الفاخرة الفخمة في العالم، حيث تمتاز برقي تصميمات سياراتها الإنجليزية العريقة وتمتعها بقدر عالي من الرياضية والجاذبية الأنيقة التي لا تتوفر سوى في سياراتها، واليوم سنتعرف على أهم المعلومات عنها وعن وكالتها في السعودية.

اقرأ أيضاً: رنج روفر ايفوك 2020: مميزات ومواصفات واسعار

شركة جاكوار

أسست الشركة في عام 1922، من قبل اثنين من عشاق الدراجات النارية هما، ويليام ليونز وويليام والمزلي باسم جاغوار اس اس، حيث كأنت أول منتجات الشركة هي سيارة SS 2½ في عام 1935، ولكن علامة جاكوار ظهرت بشكل أساسي في الخمسينات بعد استمرار تقديمها للكثير من الطرازات الفاخرة الجذابة.

وكالة جاكوار

تعد شركة محمد يوسف ناغي للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات جاكوار في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تتولى كافة أمور الصيانة والبيع والتوزيع والتسويق.

سيارات جاكوار

أما سيارات جاكوار في السعودية، فيكون أهمها هي السيارات التالية:

جاكوار اف بيس

جاكوار

تعد جاكوار اف بيس 2020 هي سيارة دفع رباعي فائقة الأداء تجمع بين إثارة القيادة والكفاءة. متقدمة تكنولوجياً إلى أقصى درجة، كما تمتلك قدرات تمكّنها من التعامل مع جميع الطرق والقدرة على أداء المهام اليومية، وتتمتع بتصميم أنيق مبهر مع مقصورة راقية عالية التكنولوجيا مع نظام معلوماتي ترفيهي من TOUCH PRO مع شاشة قياس 10 إنش، مع شاشة العرض الأمامية لعرض معلومات السيارة، ومحرك  رباعي الأسطوانات بقوة 2 لتر تيربو تشارجر بقوة 250 حصان ونظام دفع كلي، ويبدأ سعرها من 213,990 ريال سعودي.

جاكوار XJ 2020

جاكوار

تعتبر جاكوار XJ 2020 من أهم السيارات في تشكيلة جاكوار 2020، وتحظى بتصميم خارجي ديناميكي أنيق مع مصابيح LED منقسمة وشبكة تهوية معقدة ضخمة وغطاء محرك مليء بالخطوط الإنسيابية والتي تعطي السيارة مظهر أكثر فخامة مع خامات عالية الجودة مع تطعيمات كرومية أنيقة، بالإضافة إلى شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 9 إنش، وشاشة عرض تفاعلية للسائق لعرض معلومات السيارة المهمة، ومحرك 6 اسطوانات  سوبر تشارجر سعة 3 لتر بقوة 340 حصان وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر، مع سعر يبدأ من 327,180 ريال سعودي.

جاكوار XF

جاكوار

تتمتع جاكوار XF بتصميم رياضي شرس، ويظهر ذلك بسهولة من خلال المصابيح الهجومية والشبك الامامي الضخم وشبك التهوية والمصد الرياضي، مع مقصورة واسعة فخمة تحمل كل معاني الرفاهية والراحة بداية من المواد المستخدمة وصولاً إلى التقنيات المميزة مثل شاشة نظام معلومات ترفيهي لمسية قياس 10 إنش والتي تتيح خاصية العرض المزدوج ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 250 حصان ونظام دفع خلفي، بينما يبدأ سعرها من 215,040 ريال سعودي.

معلومات Jaguar مقال
loaing icon