جاكوار لاند روفر SVO... للمتميزين فقط

قد نرى أحياناً شارة SVO اختصاراً لقسم السيارات الخاصة أو (Special Vehicle Operations)، على عدة طرازات من جاكوار ولاند روفر، ولكن ما الذي يعنيه هذا وما الذي يقوم به هذا القسم؟

يعمل قسم السيارات الخاصة على هندسة أي من سيارات جاكوار ولاند روفر تبعاً لرغبات العملاء، حيث تحصل السيارات على مزيد من الفخامة أو الأداء، بغض النظر عن مواصفات السيارات القياسية، وقد تم إطلاق علامة SVO عام 2014 من أجل تقديم عدد محدود للغاية من المنتجات والخدمات الخاصة، حيث تستمر العلامة بالتوسع أملاً في أن تكون علامة فرعية لشركة جاكوار لاند روفر، على غرار مرسيدس AMG.

قامت جاكوار لاند روفر ببناء مركز جديد لقسم سياراتها الخاصة على مساحة 20,000 متر مربع والذي يضم 200 من العاملين الفنيين المتخصصين في هندسة وتعديل السيارات حسب الرغبة، وذلك ضمن جهود الشركة البريطانية لتحويل القسم إلى علامة منفردة.

يطور القسم سيارات خاصة أسفل عدة علامات فرعية تحمل كل منها صفات مختلفة، حيث نجد علامة SVR أولاً والمخصصة للسيارات الرائدة عالية الأداء لتوفير تجربة قيادة رياضية عبر تقليل الوزن وتحسين ديناميكيات القيادة، حيث نرى أمثلة على هذه الطرازات في رنج روفر سبورت التي كانت أول من حصل على هذه الشارة، كما حصلت جاكوار F-Type على نسخة SVR أيضاً.

أما النوع الثاني من التعديلات فقد حمل اسم SVA، حيث تم تخصيص هذه العلامة لسيارات رنج روفر عالية المواصفات، كي تحصل على خامات داخلية وتقنيات لا نراها عادة سوى في سيارات الليموزين الفاخرة ذات قاعدة العجلات الطويلة.

ننتقل بعد ذلك إلى الشارة الثالثة من شارات قسم سيارات جاكوار لاند روفر الخاصة التي تأتي باسم SVX، والتي تأتي لزيادة قدرات سيارات لاند روفر على الطرقات الأكثر وعورة وخطورة، من دون التضحية بقدرة السير بسلاسة على الطرقات الممهدة.

هذا وقد ساعد قسم السيارات الخاصة أيضاً في تطوير وإنتاج إصدارات محدودة مثل جاكوار F-Type بروجيكت 7، كما يقدم القسم لعملاء جاكوار لاند روفر خيار تخصيص عدة طرازات محددة مع داخلية وخارجية فريدة من نوعها، إضافة لبناء نسخ مدرعة من السيارات الرائدة مثل رنج روفر، حيث يمكن طلب مثل هذه الطرازات المخصصة داخل المساحة المسماة جناح التكليف (Commissioning Suite)، وهي المساحة المخصصة لعرض العملاء أفكارهم حول ما يودون الحصول عليه في سياراتهم المصصمة خصيصاً لهم.

اقرأ أيضاً: اكثر سيارات الـ SUV فخامة لرجل متميز

جاكوار لاند روفر Jaguar Land Rover رنج روفر
loaing icon