جاكوار تعلن عن سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية

بعد تسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية من خلال أول سيارة كروس أوفر من صنعها F-PACE منذ نحو عامين، ها هي جاكوار تثبت جدارة تقنياتها الكهربائية على المضمار، وتعلن عن إطلاق أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية تماماً في العالم I-PACE eTROPHY، وذلك بعد أن أصبحت أول شركة تصنيع سيارات عالمية رائدة تشارك في بطولة "فورمولا إي" خلال عام 2016.

وستدعم سلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY بطولة "فورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والتي ستجري أثناء عطلات نهاية الأسبوع ذاتها، على حلبات المدينة ذاتها، بحلول أواخر عام 2018.

وبمشاركة حصرية لسيارات كهربائية خاصّة بسلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY، تتيح البطولة الجديدة للمتسابقين في المستقبل فرصةً مواتية لاستعراض مواهبهم والتنافس، عبر منصّة عالمية في سباق للسيّارات عديمة الانبعاثات.

وستدعم السلسلة الرائدة إطلاق سيارة جاكوار I-PACE الرياضية الكهربائية بـ 5 مقاعد، والتي سيتمّ طرحها في الأسواق خلال العام ذاته.

وستشارك نحو 20 سيارة كهربائية من طراز جاكوار I-PACE في 10 سباقات، ستحتضنها مدن عالمية مثل هونغ كونغ وباريس وساو باولو ونيويورك، ما يتيح الفرصة أمام نجوم بطولة "فورمولا إي" المستقبليين للمشاركة في سلسلة سباقات عالمية هي الأولى من نوعها في العالم.

وبحلول عام 2018، سيتمّ الكشف عن الميزات الفنية وجدول السباقات والتكاليف الخاصة بسلسلة جاكوارI-PACE eTROPHY.

جاكوار سيارات
loaing icon