جاكوار XE SV Project 8 تسجل رقماً قياسياً جديداً على حلبة دبي أوتودروم

سجلت سيارة جاكوار XE SV Project 8، أسرع سيارات السيدان المزودة بأربعة أبواب في العالم، رقماً قياسياً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية مع اجتيازها لحلبة دبي أوتودروم البالغ طولها 5.39 كم خلال 2:18:81 دقيقة؛ ما يجعلها الأسرع على هذه الحلبة ضمن فئة سيارات السيدان بأربعة أبواب وأربعة مقاعد.

وتعتبر جاكوار XE SV Project 8 أكثر سيارات السيدان التي أنتجتها جاكوار تطوراً على الإطلاق. وبالاستناد إلى مفهوم سيارة جاكوار XE الحائزة على الجوائز، تعتبر SV Project 8 أكثر سيارات السيدان المناسبة للسباقات، وتم تصميمها وهندستها وتجميعها يدوياً من قبل قسم العمليات الخاصة في شركة جاكوار لاند روڤر، وللحفاظ على حصرية وتفرد أكثر سيارات جاكوار قوة ورشاقة، لن تنتج الشركة أو تبيع أكثر من 300 نموذج حول العالم.

سبق أن حققت سيارة السيدان فائقة الأداء هذه رقمين قياسيين في السرعة، أولهما كان على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه في ألمانيا البالغ طولها 20.8 كم في شهر نوفمبر عام 2017، ثم على حلبة لاغونا سيكا في كاليفورنيا خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتحقق الرقم القياسي الجديد بدعم من تشافي باريو دواتو، سائق اختبار التحسينات الهندسية في جاكوار لاند روڤر، والذي يتمتع بخبرة واسعة في قيادة السيارات بعد أن قضى عشرات السنين خلف المقود في إسبانيا والصين.

وعقب ظهورها لأول مرة في المنطقة خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2017، أجرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 عرضها الديناميكي على حلبة دبي أوتودروم ضمن إطار "جولة فن الأداء"، وحظي عشاق السيارات بفرصة المشاركة في هذا العرض المشوق من مقعد الركاب.

وجاء هذا المزيج من القوة الجبارة وخفة الحركة ونظام الجر رباعي الدفع بفضل التحسينات التي أدخلها قسم العمليات الخاصة على السيارة، بما في ذلك ألواح الهيكل الخارجي المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن وألياف الكربون، مع محرك جبار ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر وبقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج).

والنتيجة هي سيارة سيدان بأداء عالي غير مسبوق وسرعة تصل إلى 320 كم في الساعة، مع قدرة تسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط.

اقرأ ايضا: سيارات جاكوار لاند روڤر المستقبلية قد تساعد في مكافحة الجراثيم المقاومة للمضادات

جاكوار أرقام قياسية بيان صحفي Jaguar دبي سباقات الامارات
loaing icon