ثروة تفوق الخيال.. هكذا كان يصرف بابلو إسكوبار أمواله

من لا يعرف بابلو اسكوبار وقصته مع تجارة الممنوعات وبناء أضخم شبكة بتجارة الممنوعات في أميركا الشمالية والجنوبية!  ولد إسكوبار كإبن مزارع فقير وأصبح واحد من أغنى رجال العالم! كان مسؤولًا عن 80 ٪ من سوق الممنوعات العالمي وعرف بزعيم كارتل ميديلين! 

اقرأ ايضا: منازل لاعبي الرياضة العالميين ستجعلك تذرف دمعة
 

حقق بابلو أرباحًا تقدر بنحو 420 مليون دولار أسبوعيًا وتصل تقديرات ثروته إلى ٣٠ مليار دولار! 

قد لا نستطيع تبرير هذه الثروة بسبب طبيعة أموال الممنوعات الا أننا سنكشف بعض الحقائق عنها في هذا المقال:

 

في منتصف الثمانينيات، حقق إسكوبار ما يقدر بـ 420 مليون دولار في الأسبوع أي حوالي 22 مليار دولار في السنة الواحدة.

 

 

حافظ بابلو على ورود اسمه في  قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم لمدة سبع سنوات متتالية، من عام 1987 حتى عام 1993.ففي 1989، تم إدراجه كسابع أغنى رجل في العالم.

وخسر ارباح بقيمة 2.1 مليار دولار شهريًا وذلك لأنه لم يستطع غسل أمواله بسرعة كافية، فلجأ إلى إخفاء أكوام من النقود في حقول الزراعة الكولومبية، والمستودعات وفي جدران منازل أعضاء الكارتل! هذا الأمر أدى إلى أن تأكل الفئران 10 ٪ من الاموال أو يتم تلفها بسبب القوارض والعفن في التخزين أو المياه.

 

 

أنفق 2500 دولار على الأربطة المطاطية كل شهر لتنظيم الأوراق النقدية بدقة مع الفواتير وأحرق مليوني دولار لتشعر ابنته بالدفئ! 

 

سمي بـ "روبن هود" بعد توزيعه النقود على الفقراء، وبنائه مساكن للمشردين، وبناء 70 ملعب كرة قدم و حديقة حيوانات.

أصبح سجين رفيع المستوى بعد عقد صفقة مع سجن كولومبيا والحكومة الكولومبية ليبني سجنه الفاخر واطلق عليه اسم"الكاتدرائية"-"La Catedral". سُمح لإسكوبار باختيار شريكه في السجن والأشخاص الذين عملوا معه في السجن. وتمكن من الاستمرار في إدارة أعماله في الخارج وكان يستقبل الزوار أيضاً. تم تجهيز La Catedral بملعب كرة قدم ومكان للشواء وفناءات وكان بالقرب من مجمع آخر قام ببنائه لعائلته. أيضا، لم يُسمح للسلطات الكولومبية الاقتراب 3 أميال من سجنه.

 

 

كان لديه أسطولاً كبيراً من السيارات وكان يحب السيارات الكلاسيكية أولها مرسيدس S600 بولمان وهي سيارة رئاسية أحبها بسبب حلمه للوصول للرئاسة وأبرز سياراته هي تويوتا لاند كروزر الذي كان يستخدمها من أجل عمليات التهريب وكي لا ننسى ذكر سيارات السباق التي كان يحبها بسبب حبه لهذه الرياضة فأبرزها كانت سيارة رينو 4 1978 و بورشه 935!

 

 

بورشه مشاهير ثروات المشاهير
loaing icon