تويوتا هايلاندر 2021: المواصفات والأسعار في السعودية

أعلنت وكالة عبداللطيف جميل الحصرية لعلامة تويوتا اليابانية في المملكة العربية السعودية مؤخراً عن بدء وصول اس يو في تويوتا هايلاندر الجديدة كلياً، والتي من المنتظر أن تطرح للبيع في المملكة كموديل 2021 خلال هذا الشهر.

 

تويوتا هايلاندر 2021

المقصورة

تأتي تويوتا هايلاندر 2021 مع إجمالي 7 أو 8 مقاعد بحسب الفئة، وحقيبة أمتعة كبيرة (456 لتر) ويمكن أن تتحول الى ضخمة (2,075 لتر) عند طي صفي المقاعد الخلفية، ما يجعلها بمثابة سيارة بيك اب مغلقة عند الحاجة، كما تتمتع المقصورة بكسوة داخلية  جلدية مثقبة بالفئات الأعلى والعديد من الأسطح الناعمة المختلفة التي تجعلها أكثر رقياً وراحة من السابق.

 

التصميم

نجد أن الواجهة الأمامية تختلف بحسب الفئة لتأتي، حيث أن الفئات الأقل تأتي بشبك أسود وزخارف فضية، في حين أن الفئات الأعلى تأتي بشبك أسود وخطوط كروم، إضافة لزخارف كرومية سفلية وعجلات قياس 20 إنش مع توفرها بألوان عديدة تشمل الأحمر والأزرق والرمادي والبني.

إضافة لذلك أصبحت اس يو في تويوتا هايلاندر أطول بـ 60 ملم من السابق مع صف ثاني قابل للحركة نحو الأمام لزيادة مساحة أقدام الصف الخلفي بحسب الحاجة، حيث تحافظ الأس يو في على هويتها العائلية ولكن مع مظهر خارجي أقوى وتصميم أكثر رقياً لتحقيق كفاءة ديناميكية عالية تقلل أيضاً من ضوضاء الرياح وتحسن الثبات.

 

التقنيات

تأتي تويوتا هايلاندر الجديدة كلياً داعمة للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية إضافة لإضاءة داخلية محيطية مع شاشة قياس 12.3 إنش لمسية لنظام الترفيه المعلوماتي الأحدث من تويوتا، والذي يدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو للاتصال بالهواتف الذكية، مع نظام JBL صوتي فاخر، إلى جانب شاشة رقمية للعدادات قياس 7 إنش.

هذا، وتأتي هايلاندر مع أنماط قيادة تشمل Normal وEco وSport، مع نظام Multi-Terrain Select للسير على الطرق الطينية والرملية والصخرية والترابية للنسخ ذات الدفع الكلي.

 

الأمان

تضم تويوتا هايلاندر الجديدة كلياً تقنيات عديدة أخرى تشمل حزمة أمان Toyota Safety Sense 2.0، والتي تضم مراقب للبقع العمياء والمرور الخلفي أثناء الرجوع ، مع كاميرا رؤية خلفية ومحيطية، إضافة لسونار وتقنية مسح المحيط لتفادي أي عقبات لا يلاحظها السائق أثناء الركن أو القيادة في الازدحامات المرورية.

 

تويوتا هايلاندر 2021 في السعودية

المحركات

هذا وتأتي هايلاندر الجديدة في المملكة العربية السعودية مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان، وذلك إلى جانب نسخة هايبرد (هجينة) تضم محرك 4 سلندر 2.5 لتر واثنين من المولدات الكهربائية بإجمالي قدرة 240 حصان ومتوسط استهلاك 6.9 لتر/100 كم، وهو ما يعد مستوى مثالي من استهلاك الوقود مقارنة بحجم هذه الاس يو في متوسطة الحجم، مما يجعلها موفرة للغاية في مصاريف التشغيل اليومية.

 

سعر تويوتا هايلاندر 2021

يتوقع أن تبدأ الأسعار قبل الضرائب عند 135 ألف ريال سعودي تقريباً.

 

اقرأ أيضًا:

تويوتا فورتشنر 2021 تظهر بمزيد من التقنيات والقوة

Toyota مقال
loaing icon