ميجا كروزر.. سفينة حربية من تويوتا!

قد يعتقد الكثيرون أن تويوتا لاندكروزر هي أكبر طرازات الشركة اليابانية وأكثرها رفاهية من حيث المساحة الداخلية، ولكن اليوم سوف نتعرف على ما يعتبر بلا شك سيارة الركاب اﻷكبر التي أنتجتها تويوتا، والتي تحمل اسم ميجا كروزر.

النسخة الموضحة في الصور تأتي بلون "بيانكو"، اﻷبيض التابع لمنظمة اﻷمم المتحدة، وهي موديل 1998، رغم أن هذا لا يتضح إلا عند رؤية لوحة التحكم من الداخل، مع وجود قطع مختلفة من سيارات تويوتا اﻷخرى بها، بما يتضمن كل من كامري، تيرسيل وكورولا، ويمتلك هذا الوحش محرك توربو ديزل رباعي الاسطوانات سعة 4.1 لتر ينتج 140 حصان و382 نيوتن متر من العزم.

أنتجت تويوتا ميجا كروزر بين عامي 1995 حتى 2002 للاستخدام العسكري، اذ تم استخدامه من قبل قوات الدفاع اليابانية لنقل الجنود، المعدات الثقيلة، وصواريخ أرض-جو، ولم يستطع الكثير من المدنيين شراؤها بسبب الضرائب الباهظة.

فيما يتعلق بقدرتها على النقل، فهي قادرة على أن تسع 6 أشخاص على مقاعد "جولدن آيدج" (Golden Age)، والتي تقول الشركة أنها تدوم حتى 126 عام. وفي حال تثبيت بعض المقاعد اﻹضافية بها، قد تزداد سعة السيارة لتصل إلى 10 أشخاص تقريباً.

للأسف، لم يتم طرح سيارة الـ 4x4 هذه سوى في السوق الياباني، حيث كان الهدف منها اختبار التصميمات التي ستطلقها الشركة لاحقاً إلى سوق اﻹس يو في العالمي. هذا ولم ينجح الطراز من الناحية المادية بالنسبة للشركة.

اقرأ ايضاً: تويوتا C-HR بمظهر هجومي من TRD!

تويوتا اس يو في سيارات يابانية اوف رود
loaing icon