تويوتا راش 2020 تعرف على المواصفات والأسعار

طرحت صانعة السيارات اليابانية تويوتا الموديل الجديد سياراتها الرياضية الـ SUV متعددة الاستخدمات، تويوتا راش 2020 ببعض التحديثات التي تجعلها مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة، فقد تم تجهيزها بتقنيات تجعلها قادرة على المنافسة بأدائها الذي سيأسرك على الطريق.

مواصفات المحرك

تأتي تويوتا راش 2020 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يوّلد قوة 102 حصان و134 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات ودفع خلفي وسعة خزان الوقود 45 لتر، ويأتي المحرك مزوداً بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج VVT-I.

 

التصميم الداخلي

تأتي مقصورة تويوتا راش 2020 بمساحات رحبة وبثلاثة صفوف من المقاعد مُصممّة من القماش وتتسع لـ7 ركاب بما فيهم السائق، مع إمكانية طي المقاعد لزيادة مساحة التخزين بالسيارة، كما يحتوي كل صف من المقاعد على مكان لشحن الهواتف الذكية.

وفيما يخص النظام الترفيهي بالسيارة، فقد تم تزويد تويوتا راش 2020 بشاشة تعمل باللمس، ونظام صوتي من 8 سماعات و6 سماعات في فئة STD القياسية ومنفذ USB ومخرج لشحن الهواتف الذكية ونظام تكييف أوتوماتيكي يتيح ضبط درجة الحرارة الداخلية بسرعة عالية وتكييف هواء خلفي يدوي بارد فقط في فئة STD، إلى جانب توفير فتحات تهوية علوية في وسط سقف السيارة لتوزيع التبريد على ركاب المقاعد الخلفية.

ومن المميزات التقنية في السيارة، فقد حصلت السيارة الرياضية على نظام الدخول الذكي، حيث يمكنك فتح الأبواب عن طريق الضغط على زر موجود بالمقبض دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، إلى جانب توفر السيارة بزر إيقاف وتشغيل المحرك.

التصميم الخارجي 

تأتي سيارة تويوتا راش 2020 بتصميم رياضي أنيق بخطوط إنسيابية على الجوانب، ويدعم تصميمها الأنيق شكل المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED والشبك الأمامي الذي يأتي من الكروم المطعم باللّون الأسود، وأنوار ضباب أمامية في فئة STD.

وقد حصلت السيارة على طول 4435 مم وعرض 1695 مم وارتفاع 1705 مم، وترتكز على جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة وإطارات مقاسها 215/60R17.

وتتوفر السيارة بمجموعة رائعة من الألوان، إذ تأتي باللون المعدني المايكا البرونزي واللون المعدني المايكا الأحمر الداكن، بالإضافة إلى اللون المايكا الكستنائي العميق واللون المعدني المايكا الفضي، وأخيراً تأتي السيارة باللون الأبيض.

تعرف على أنظمة الأمان في تويوتا راش السعودية

تأتي السيارة بالعديد من أنظمة الأمان لتجعلها سيارة رياضية عملية بامتياز قادرة على المنافسة على الطرق الوعرة، فقد تم تجهيز السيارة بوسادة هوائية للمقاعد الأمامية والخلفية (جانبية وستارية وللركبة)

 ونظام التحكم في ثبات السيارة VSC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا EBD، ونظام التحكم في السحب TRC، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، بالإضافة إلى حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف وكاميرا خلفية.

 

هذا هو سعر تويوتا راش 2020 فل كامل

Toyota مقال
loaing icon