تويوتا تكشف عن سينتشوري 2018

كشف صانع السيارات الياباني العملاق تويوتا عن طراز سينتشوري بجيله الثالث، وذلك قبل إطلاقه رسمياً في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017.

وتحظى سيارة السيدان الكبيرة الحجم الفاخرة بتصميم كلاسيكي، في حين تتميّز بابتكارات وتكنولوجيا معاصرة، منها: مصابيح أمامية من نوع "ليد"، ونظام تعليق متطوّر يعمل مع إطارات مصمّمة لهذه السيارة تحديداً، من أجل توفير راحة تامّة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة.

وتستفيد المقصورة من الطابع الكلاسيكي أيضاً، فتتميّز بلوحة قيادة مصنوعة من الخشب والجلد، إضافةً إلى الصوف الذي يكسو المقاعد. ويُمكن التحكم بالمقاعد الخلفية ونظام التكييف من خلال شاشة لمس بقياس 20 إنشاً، تقع بين المقعدين الأماميين، في حين أن بإمكان ركاب الصف الأمامي استخدام شاشة اللمس الواقعة في الكونسول الوسطيّ للولوج إلى الأنظمة المتعددة. 

ومن الميزات الأخرى الموجودة في داخل تويوتا سينتشوري 2018: ضوء للقراءة، وطاولة للكتابة، ونظام ترفيه لركاب المقعدين الخلفيين.

من الناحية الميكانيكية، تخبّئ تويوتا سينتشوري الجديدة تحت غطائها الأمامي محرك V8 سعة 5 لترات متزاوج مع نظام دفع كهربائي، مما يجعلها سيارة هجينة.

أما الخبر السيء فهو أن الجيل الثالث من تويوتا سينتشوري لن يتوفر في أسواقنا، إذ إن السيارة الفاخرة تباع فقط في اليابان.

تويوتا سينتشوري 2018

تويوتا سيارات بيان صحفي
loaing icon