تويوتا LQ الاختبارية: سيارة يمكنها التحدث معك!

لدى شركة تويوتا رؤية لما ستبدو عليه سيارات المستقبل، وقد منحتنا نظرة أولية لذلك مؤخراً خلال معرض طوكيو للسيارات 2019 عبر النموذج الاختباري LQ ذو الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: تويوتا لاندكروزر أحدث ضحايا التقليد الصيني

تتميز السيارة بامتلاكها "يو" وهو مساعد رقمي لديه قدرات ذكاء اصطناعية تتيح له التحكم بكل شيء للحفاظ على راحة السائق والركاب الأربعة، مع إمكانية طلبه عبر التحدث معه بالأوامر الصوتية.

كما سيكون المساعد الرقمي محدداً مع من يتواصل عبر إضاءة الأرض أو السقف في المنطقة التي يستقر فيها الراكب كي يعرف بأنه يتواصل معه عندما لا يعرف اسمه.

بإمكان تويوتا LQ قيادة نفسها ذاتياً أو ترك السائق يقودها بنفسه، مع دعمها الركن الآلي، أي أنه ليس على الركاب سوى النزول وستبحث بنفسها عن مساحة ركن، على أن يتم استدعاؤها عبر تطبيق في الهاتف لكي تعود لإقلال الركاب مجدداً.

الواقع المعزز حاضر أيضاً في السيارة اليابانية المستقبلية، إذ أن شاشات العرض تتجسد أمام السائق والركاب على الزجاج الأمامي، مع وجود وظائف التنبيه والراحة بالمقاعد ذات المكيفات الهواء الداخلية وكذلك نظام تنقية للهواء من التلوث ما يساعد على استرخاء الجميع أثناء التنقل في المدينة أو بالرحلات الطويلة. وهذا وبإمكان المصابيح الأمامية أن تجسّد الأشكال، ما يتيح التواصل مع السيارات والمشاة على الطريق.

هذا وتستخدم تويوتا LQ محرك كهربائي يتيح سيرها 300 كم عند شحن بطاريتها بالكامل، ولكن لا توجد أية تفاصيل حالياً عمّا إذا سيتم وضعها في خطوط إنتاج الشركة مستقبلاً.

تويوتا سيارات كهربائية Toyota سيارات مستقبلية سيارات يابانية تكنولوجيا السيارات
loaing icon