تويوتا LQ بإمكانها التحدث وتكوين صداقة معك

قل وداعاً لأيام الملل داخل السيارة، اذ أن تويوتا LQ ستكون صديقك في كافة رحلاتك.

اقرأ أيضاً: تويوتا راف فور تحقق إنجاز عالمي تحلم معظم السيارات بتحقيقه

تقدم  تويوتا LQ النموذجية نظام ذكاء اصطناعي  يحمل اسم يوي "Yui"، وهو قادر على التحكم في كافة جوانب السيارة مع المساعدة في خلق بيئة ممتعة للسائق والركاب الثلاثة، حيث يمكن للسائق أن يتحدث مع الذكاء الاصطناعي عبر الأوامر الصوتية.

وعندما يبدأ يوي بالتحدّث مع الركاب، سيقوم تلقائياً بتوجيه صوته لهم عبر مكبرات الصوت المدمجة بالسقف وأسفل سجادات الأرضيات، إضافة لإضاءة مساحات الأرجل الخاصة بالراكب الذي يوجه يوي الحديث له.

إضافة لذلك، تقدم السيارة أضواء مختلفة تجعل الركاب يدركون إذا ما كانت السيارة تقود نفسها أم يقودها السائق البشري بشكل يدوي، حيث أنها مزودة بنظام قيادة ذاتية من المستوى الرابع.

وتأتي تويوتا LQ بمصابيح أمامية مكونة من مليون مرآة صغيرة مزودة بنظام يسمح بعرض أرقام مختلفة على الطريق أمام السيارة، كي تتواصل بذلك مع المشاة أمامها ومع الركاب داخلها.

تمتلك السيارة النموذجية نظام ركن تلقائي تم تطويره بالتعاون مع باناسونيك، وهو لا يحتاج للبحث عن بقعة ركن قريبة، حيث يمكن للركاب أن ينزلوا من السيارة قبل أن تتوجه هي لركن نفسها في مكان بعيد ثم تعود لإصطحابهم في وقت لاحق.

في الداخل، تتميز تويوتا LQ الاختبارية بشاشة علوية تعمل بنظام الواقع المعزز لمساعدة السائق على إبقاء عينيه على الطريق، مع تمتع المقاعد بعدة مضخات هوائية تساهم في تحسين مستوى انتباه السائق للطريق، اضافة الى تحسين مستوى راحته.

ستجد في LQ ايضاً نظام تنقية هواء متقدم، ومحرك كهربائي مداه 300 كم بالشحنة الواحدة.

loaing icon