تويوتا C-HR :أهم المواصفات والأسعار في السعودية

صحيح أن سيارات تويوتا تعرف دائماً بأنها موجهة للعائلات ومن يرغب في الحصول على أعلى مستويات الاعتمادية، رغم أن ذلك يكون مقابل التضحية بعدة أمور كمتعة القيادة عادة، لكن تويوتا C-HR تأتي لتغير ذلك.

 

تويوتا C-HR 2020

تأتي تويوتا C-HR 2020 كسيارة كروس اوفر تحت المدمجة مناسبة للعائلات الصغيرة والشباب، حيث تتمتع بتصميم خارجي جذاب ومختلف للغاية مع الكثير من خيارات الألوان الساطعة والتقنيات الحديثة إلى جانب تجربة ممتعة بالقيادة تجعلها خيار يستحق التفكير، خاصة مع تمتعها بثبات عالي على الطرقات.

 

التقنيات

يأتي النظام الترفيهي بالسيارة مدّعماً بشاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش تدعم تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد اوتو وأمازون أليكسا، إلى جانب أحدث إصدار من نظام Entune 3.0 للمعلومات والترفيه من تويوتا يدعم آبل كار بلاي، مع شاشة معلومات متعددة 4.2 بوصة بالعدادات وخاصية تنقية الهواء (NANO-E) المدمجة في مكيف الهواء الأوتوماتيكي، مع دعم نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل المحرك واضاءة داخلية محيطية باللون الازرق.

 

التصميم الداخلي 

تطرح تويوتا C-HR 2020 مفهوماً جديداً للقيادة ضمن مقصورة داخلية فريدة مُصممة بمفهوم "Me Zone" والذي يوفر لك أعلى معايير الراحة بفضل خطوط التصميم المفعمة بالتقنيات الموجّهة للسائق، وبالفعل تأتي السيارة الجديدة بداخلية مريحة وتهوية جيدة مع خيار الجلود السوداء للمقاعد وخاصية تسخين المقاعد للسائق والراكب الأمامي ودعم تعديل الوضعية كهربائياً لمقعد السائق، إلى جانب مقود مكسو بالجلد ذو أزرار تحكم.

 

الخارجية

حصلت خارجية تويوتا C-HR على بعض التحديثات الملفتة في التصميم لعام 2020، بداية من الشبك الأمامي الذي أصبح على شكل خلية النحل مروراً بالمصابيح الأمامية التي أصبحت تأتي قياسياً بتقنية الـLED مع وجود لمسات سوداء تعطي خارجية السيارة لمسة من الفخامة، ونهاية بالمصدات والجناح جديد كلياً، إضافة إلى جنوط قياس 17 إنش.

وتأتي السيارة الجديدة بالعديد من خيارات الألوان الرائعة، فتتوفر باللون الأبيض الثلجي اللؤلؤي والأزرق المعدني، وأيضاً اللون الرمادي المعدني والأسود اللؤلؤي والفضي، إلى جانب اللون الأحمر مع سقف أسود واللون البرتقالي مع سقف أسود، كما يتوفر بشكل اختياري طلب تويوتا CH-R مع سقف فضي اللون يأتي مع لون الهيكل الأسود اللؤلؤي. 

 

وسائل الأمان

توفر تويوتا العديد من أنظمة الأمان والسلامة بالسيارة، حتى تمنح سائقها رحلة قيادة آمنة سواءً داخل المدينة أو على الطرقات السريعة، ومن بين أنظمة الآمان هذه الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ومراقبة السرعة أوتوماتيكياً ونظام الكشف عن حركة المشاة، بجانب وسائد هوائية أمامية و جانبية وستائرية، إضافة لأنظمة فرامل مانعه للإنغلاق (ABS) ونظام التحكم بالتوازن (VSC) وكاميرا خلفية.

 

مواصفات المحرك 

تأتي تويوتا C-HR الجديدة بمحرك 1.8 لتر 4 سلندر هايبرد بقوة 121 حصان، ويتصل مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 23.9 كيلومتر لكل لتر، مع خزان وقود بسعة 43 لتر، ونظام دفع أمامي.

 

سعر تويوتا C-HR في السعودية

تتوفر تويوتا C-HR 2020 بفئة Dynamic مع سعر يبدأ من 97,230 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

تويوتا بريوس 2020 تعرف على اهم المواصفات

Toyota مقال
loaing icon