توفير الوقود لتوفير النقود في صيف دول الخليج

لا يخفى على جميع سكان دول الخليج حرارة الصيف المرتفعة والتي تزور المنطقة سنويا، لذلك يجب تحسين قيادة سيارتك لتوفير الوقود، وبالتالي توفير النقود، إضافة الى الحفاظ على البيئة.

مع ارتفاع اسعار الوقود في المنطقة، يجب التفكير بشكل جدي بتوفير الوقود والنقود، ولذلك سأذكر نقاط ستساعدك على توفيرها في فصل الصيف.

يجب تعديل ضغط اطارات السيارة ليتناسب مع حمولتها، وبالتالي جعل سيرها سلس، مما يؤثر بشكل ايجابي على أداء المحرك.

وبالحديث عن الحمولة، يجب تقليصها بشكل كبير بحيث يخف الوزن على المحرك. ذلك ممكن عبر إزالة الحمولة غير المرغوب فيها، اي عدم ترك الأغراض والأمتعة داخل السيارة، وبهذه الطريقة ستلاحظ إختلاف في أداء المحرك واستهلاك الوقود.

ومن أهم النقاط في توفير الوقود هي أسلوب القيادة، اذ يجب الضغط على دواسة الوقود بالمستوى المطلوب وعدم الضغط بشكل مفرط. ومهما كان نوع السيارة، فطريقة القيادة هي التي تحدد مستوى استهلاك الوقود.

لا ننسى أن أهم النقاط ايضاً في صيف الخليج هي مكيف الهواء واستخدامنا له بشكل كبير. لذلك، صيانة المكيف مهم جداً، وتحديداً الإهتمام بتنظيف فلاتر الهواء بشكل دوري، مما يساعد على تخفيف الضغط على المكيف لامكانية استخدامه بكفاءة اعلى.

الجدير بالذكر أنه يجب ايضاً الأهتمام بكل فتحات التهوية التي تصل الى المحرك، وهذا أيضاً أمر يساعد على الحفاظ على أداء جيد للمحرك.

اقرأ ايضاً: نصائح لقيادة آمنة في الليل

سيارات نصائح نصائح للقيادة اطارات
loaing icon