تناول السلمون إذا كنت تتمرن... لهذه الأسباب

إنها ليست من الأطعمة اللذيذة فحسب، بل تعّد السلمون من أكثر الأطعمة الصحية والمفيدة خاصةً إذا كنتَ تتمرن باستمرار. فإليكَ فوائدها:

سمك السلمون غني بالبروتين عالي الجودة، الأوميغا 3، وهو عنصر غذائي أساسي يجب أن تحصل عليه في نظامك الغذائي، حيث يلعب عددًا من الأدوار المهمة في الجسم، بما في ذلك مساعدتك على الشفاء بعد الإصابة، حماية صحة العظام، والحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن.

هذا ويساعدك استهلاك سمك السلمون في كثير من الأحيان على فقدان الوزن والحفاظ عليه، فمثل غيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين، يعمل السلمون على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتجعلك تشعر بالشبع، كما يزيد من معدل الأيض. وتشير الأبحاث إلى أن دهون الأوميغا قد تعزز فقدان الوزن وتقلل الدهون في البطن لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة.

السلمون هو ايضاً مصدر ممتاز لفيتامين ب، ويشارك هذا النوع من الفيتامينات في العديد من العمليات الهامة في جسمك، بما في ذلك تحويل الطعام الذي تأكله إلى طاقة، والحد من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب. وقد أظهرت الدراسات أن الفيتامينات B تعمل للحفاظ على الأداء الأمثل للدماغ والجهاز العصبي.

إقرأ أيضاً: ما هي كمية الملح التي يجب إضافتها الى طعامك؟

لياقة اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon