تمارين لتفادي إجهاد القيادة الطويلة

لم يصمم الجسم البشري للجلوس في وضعية كرسي السيارة الثابت لفترات طويلة، الأمر الذي يؤدي لمشاكل عامة من تراكم الضغط على الجسم في فترات القيادة المطولة أو المتكررة، الأمور التي تتحول لآلام ظهر ورقبة وإجهاد للعينين مع صداع وألم في القدم.

لذا فإن بعض التمارين البسيطة والتي لا تتطلب مجهود تقريبا تساعد كثيرا في تخليص من هذا التوتر والتصلب للاستمتاع حقيقي بتجربة القيادة عوضا عن الإرهاق الشهير الناتج عنها.

تمارين التمدد

استخدم ممتص صدمات سيارتك الأمامي لأداء بعض تمارين التمدد لجسمك، افرد ساقك لأقصى درجة تستطيعها ثم انحني بجذعك العلوي للأمام نحو أطراف أصابعك وحاول لمسها بينما تشعر بتمدد خلفية ركبتك، حاول الثبات على هذا الوضع لثواني ثم كرره مع الساق الأخرى.

 

دوران الوسط

في مكان بعيد عن المارة والسيارات الأخرى، افرد ذراعيك على جانبيك في زاوية قائمة مع جسمك واثني ركبتك قليلا ثم قم بتدوير خصرك نحو اليمين واليسار ومعه ذراعيك، ثمان مرات في كل اتجاه على الأقل.

دوران الرقبة والعينين

ارخ رقبتك واترك رأسك تتحرك بحرية للأمام، قم بإدارة رقبتك مع رأسك في اتجاه عقارب الساعة 8 مرات والعكس 8 مرات أخرى، بعدها ثبت رأسك وانظر للأمام واغمض عينيك وافتحهما 4 مرات، كرر الحركة بينما تنظر لليمين ولليسار 4 مرات لكل منهما، كرر الأمر ثم اغمض عينيك وعد إلى 10 لإراحة عينيك من الإجهاد.

اقرأ ايضا: هل بإمكان مصادر التمارين الرياضية على الإنترنت مساعدتك فعلا؟
 

تمارين رياضية نصائح للقيادة اللياقة البدنية تمارين صحة الانسان
loaing icon