تمارين الكارديو لاكتساب الوزن.. نعم ام لا؟

عندما ترغب في اكتساب الوزن تظن ان افضل تمارين هي تلك المخصصة لبناء العضلات، وتتساءل عن امكانية ممارسة تمارين الكارديو التي تشتهر بكونها الحارقة الأولى للدهون، فهل تستطيع اداؤها ام من الأفضل تجنبها؟

اقرأ ايضا: تبحث عن زيادة الوزن؟ اتبع هذه التعليمات

الحسنات:

قبل كل شيء، اعلم أن تمارين الكارديو تحفز عمل القلب ما يساعدك على رفع المزيد من الأثقال. فاذا اردت تمارين مجدية لا بد من البدء بعشر دقائق من تمارين الكارديو لضمان نجاحها.

ومن المعروف ايضا ان تمارين الكارديو تحافظ على مستوى الدهون في جسمك، فحتى لو كنت تبحث عن زيادة الوزن، أنت لا تريد ان تجمع السعرات الحرارية الضارة، من خلال تمارين الكارديو اذا ستضمن محافظتك على التوازن التام.

تمارين الكارديو تساعد أيضا على التحكم بالشهية، ما يضمن لك نظاما غذائيا صحايا وهو ما يبحث عنه كل رياضي.

ولا تنس ممارسة تمارين الكارديو بعد رفع الأثقال، فهي تساعد على ضخ الاكسجين الى العضلات ما يساعد على بنائها في الشكل الصحيح.

السيئات:

لا تعتبر تمارين الكارديو تمارين سلبية لأي رياضي، الا انه من الافضل عدم ممارستها بكثافة ان كان هدفك اكتساب الوزن، فهي كما ذكرنا سابقا احدى اكثر انواع التمارين حرقا للدهون. فاذا اردت التمتع بنظام رياضي صحي لاكتساب الوزن، ابدأ وانه نظامك بتمارين كارديو غير مكثفة، اي حاولي ربع ساعة في كل مرة، واضمن اللياقة البدنية المطلوبة.

رياضة لياقة كارديو تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل تمارين
loaing icon