تلذذ بهذه الأطعمة من دون الشعور بالذنب في رحلتك الطويلة مع أصدقائك

إن كنت تخطط وأصدقائك للذهاب في رحلة استكشاف مناطق جديدة، وستكون جالساً في السيارة لساعات طويلة، من الطبع أنك ستعشر بالتعب والجوع. ولكي تتجنب تناول المأكولات التي تمدك بالسعرات الحرارية غير الضرورية، نظمنا لك قائمة من الأطعمة الخفيفة واللذيذة لكي تستمتع بها خلال الرحلة من دون أن تشعر بالذنب.

 

الفواكه الطازجة والمجففة

تأكد من أن تأخذ معك الفواكه التي تحبها، لأنها مصدر غني بالألياف والفيتامينات، وتزودك بالطاقة اللازمة لكي تستمتع بوقتك إلى أقصى الحدود من دون الشعور بالتعب. وإن كنت تفضل الفواكه المجففة، يمكنك أيضاً تناولها، ولكن تأكد من أن تكون طبيعية ومن دون أي سكر مضاف.

 

الخيار والجزر والفلفل

هذه الخضار لذيذة يمكن تناولها بالقدر الذي تشاء من دون الشعور بالذنب. كما أن الفلفل يحوي الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في عملية الهضم.

 

المكسرات  وبذور زهرة عباد الشمس

من منا لا يحب المكسرات وبذور زهرة عباد الشمس؟ ولكن تأكد أنها مشوية أو نية وليست مقلية. فالمكسرات وبذور زهرة عباد الشمس غنية بالدهون اللازمة والبروتينات الجيدة لصحة القلب.

 

اللبن الزبادي

اللبن الزبادي غني بالبروتينات ويشعرك بالشبع لوقت طويل. كما يمكنك إضافة المكسرات أو الفواكه المجففة إليه.

 

الفوشار

هل بدأت تشعر بالحماس؟ نعم، أنت لم تخطىء في القراءة! الفوشار غير المشبع بالزيت أو الزبدة غني بالألياف وهو مضاد للأكسدة. كما يحوي الكربوهيدرات المعقدة التي تزودك بالطاقة الضرورية.

 

الحمص

هذا الطبق الشهي الذي نحبه جميعاً غني بالبروتينات والفيتامين B كالفولات، والتي أظهرت الدراسات أنه قادر على إبعاد سرطان البروستات.

 

زبدة الفول السوداني

قم بتحضير شطائر زبدة الفول السوداني من خبز القمح والتي كنا نستمتع بها كثيراً في طفولتنا. فزبدة الفول السوداني مصدر هام وصحي للبروتينات والدهون، وتشعرك بالشبع لمدة أطول.

رشاقة StriveME
loaing icon