تقنية مساعد الركن ظهرت في عام 1933 ... ولكن كيف؟

على الرغم من أننا قد نظن بأن تقنية مساعد الركن ابتكار حديث، ولكنها كان من الممكن أن تصل إلى مختلف السيارات منذ ثلاثينات القرن الماضي، ولكن كيف؟

حدث ذلك تحديداً في عام 1933عندما قام المبتكر الأمريكي بروكس والكر (Brooks Walker) بالكشف عن اختراع فريد من نوعه، وهو عبارة عن عجلة خامسة خلفية للسيارات.

تعمل التقنية من خلال تحويل العجلة الاحتياطية في مختلف السيارات إلى عجلة خامسة يمكن تشغيلها من قبل السائق لإنزالها على الأرض، كي ترفع السيارة من الخلف وتصبح السيارة في هذا الوضع بثلاث عجلات، حيث يتم بعدها تدوير السيارة كي تدخل لمساحة الركن التي تحاول أن تقف بها، قبل أن يتم رفع العجلة مجدداً.

الى جانب ذلك، كان التصور لهذا الاختراع هو تمكين السيارات الكبيرة من الانعطاف في الأماكن الضيقة بسهولة أيضاً لأجل تفادي الحوادث البسيطة التي ينتج عنها الكثير من الخدوش والأضرار للسيارة أحياناً.

وعلى الرغم من مدى عبقرية الفكرة وإعادة تقديمها عدة مرات، إلا أنه يحتمل بسبب التكلفة العالية (التي تصل في يومنا هذا الى 1,628 دولار) مقابل تركيب الجهاز المسؤول عن هذه التقنية، لم تتبناها أي من شركات صناعة السيارات إلى الآن، فضلاً عن الحاجة لوجود عدة قطع ميكانيكية تشغل حيز كبير من حقيبة الأمتعة.

 

اقرأ أيضاً: اطارات تعالج نفسها بنفسها لأول مرة في فورد اكسبلورر 2020

سيارات اسرار السيارات عالم المحركات تكنولوجيا السيارات
loaing icon