تقنية شحن SuperVOOC... السرعة أولاً!

منذ دخولنا عصر الهواتف الذكية، افتقدنا جوالاتنا القديمة التي اعتادت على الاستمرار بالعمل ما يصل إلى أسبوع كامل من دون الحاجة لشحنها لنجد أننا نحتاج الآن للشحن يومياً مرة على الأقل، لذا تحاول الشركات تسريع عملية الشحن ذاتها بمختلف التقنيات التي من أهمها SuperVOOC من اوبو.

تعد تقنية SuperVOOC هي واحدة من أشهر تقنيات الشحن السريع في عالم الهواتف الذكية حالياً، وذلك نظراً لقدرتها على شحن بعض الهواتف بالكامل من 0 إلى 100% خلال 35 دقيقة فقط، حيث تم الكشف عنها في 2018 عبر هاتفي اوبو R17 و Find X.

ظهرت تقنية VOOC الأساسية للمرة الأولى في 2014، حيث أن اسمها يأتي اختصارا بمعنى دائرة تيار شحن ثابت مفتوحة متعددة الخطوات (Voltage Open Loop Multi-step Constant-Current Charging)، في حين أن نسخة VOOC Flash من التقنية تستخدم مقابس وكابلات خاصة للشحن بقدرة 25 واط بأمان دون ارتفاع في درجة الحرارة.

في 2018 تطورت التقنية لتصبح باسم VOOC Flash Charge، حيث تقوم على استخدام بطاريات مزدوجة الخلايا للحصول على قدرة شحن تصل إلى 50 واط، ما يسمح بشحن بعض الهواتف بالكامل خلال 35 دقيقة فقط أحياناً، وهو ما يعد أسرع بأربعة أضعاف من سرعات الشحن المعتادة.

هذا ويأتي ذلك في حين أن أغلب الهواتف الرائدة تستغرق ساعتين تقريباً كي يتم شحنها بالكامل، رغم أن الكثير من الموديلات توفر خاصية شحن سريع تجعلها تصل إلى نسبة 75% بفترة قليلة ولكن مع فترة أطول لآخر 25% متبقية، حيث تعمل اوبو حالياً على دعم التقنية بمزيد من هواتفها المستقبلية.

اقرأ أيضاً: هذه الحقيبة الذكية ستجعلك تشعر أنك ترتدي سيارة فاخرة

هواتف تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon