تقنيات تجعل عملية القطر أسهل وأكثر أماناً

هل تريد سحب مقطورة صغيرة او قارب او ربما سيارة اخرى من دون مواجهة اي عوائق مثل انحراف المقطورة اثناء الرجوع الى الخلف أو صعوبة مراقبتها أثناء القيادة؟ لحسن الحظ، يقدم الصانعون عدة تقنيات تساعدك في عملية القطر، حيث يجب التأكد من وجودها في سيارتك الجديدة القادمة.

تأتي العديد من شاحنات البيك اب والسيارات مع جهاز ضبط حركة المقطورة، حيث يستشعر النظام تحركات المقطورة على الجانبين مع استخدام خصائص الضبط والتثبيت للحفاظ على مسار المقطورة وثباتها على الطريق.

إضافة إلى ذلك، عادة ما يتواجد زر في لوحة قيادة سيارات البيك اب لوضع السحب أو القطر، حيث يعمل على تعديل برمجيات تغيير السرعة كي تحافظ على ثبات المقطورة أثناء صعود وهبوط المنحدرات، إضافة لتوافر كاميرا خلفية تساعد على محاذاة المقطورة للبيك أب/السيارة.

يوجد أيضاً تقنية باسم مساعد إرجاع المقطورة، تعمل على إرجاع المقطورة إلى الخلف بشكل أوتوماتيكي من دون الحاجة لتدخل السائق مع المحافظة على ثباتها ومسارها، لزيادة اﻷمان والراحة.

هذا وتقدم بعض الشركات مثل شفروليه تطبيق مساعد في القطر عبر الهواتف، حيث يمكن من خلاله إصدار تنبيه في حالة فك المقطورة من السيارة أثناء تفعيل قفل منع السرقة، إضافة لخاصية تفعيل الفرامل اوتوماتيكياً وخاصية مراقبة ضغط الاطارات.

اقرأ ايضاً: W-15.. بيك أب كهربائية تتحدى المستقبل!

سيارات تكنولوجيا بيك اب
loaing icon