تعشق الطيران والفضاء؟ احفظ تاريخ المعرض السعودي الدولي للطيران القادم

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس هيئة الفضاء السعودية ورئيس نادي الطيران السعودي، مؤخراً أن النسخة الثانية من المعرض السعودي الدولي للطيران الذي شهد نجاحاً كبيراً بدورته الأولى، ستعقد في الرياض في الفترة من 16 إلى 18 فبراير 2021.

اقرأ أيضاً: أهم أحداث معرض دبي للطيران 2019 في حال لم تحضر

من المتوقع أن يكون حجم الدورة الثانية للمعرض الثاني ضعف حجم النسخة الأولى، وسيضيف ثلاثة أقسام مخصصة للفضاء تشمل الفضاء والأقمار الصناعية، والطائرات بدون طيار والروبوتات والتدريب على الطيران.

سيقام هذا الحدث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الذي كان أول عضو في أسرة ملكية يصبح رائد فضاء، وأول عربي يطير في الفضاء.

ما هو معنى شعار سيارة مرسيدس؟

 

هذا وسيعمل المعرض السعودي الدولي للطيران على ترويج الطيران للأجيال المستقبلية، مع التركيز على أحدث الاتجاهات والتدريب والتوظيف في صناعة الطيران.

سيكون المعرض السعودي الدولي للطيران في مطار الثمامة بالرياض، وهو المعرض الوحيد من نوعه للطيران والفضاء في المملكة العربية السعودية وسيستقبل العارضين والمندوبين من جميع أنحاء العالم.

وتبلغ مساحة المعرض الثابتة 100,000 متر مربع تتسع لأكثر من 80 طائرة تتراوح أحجامها بين الطائرات ذات المحرك الواحد والطائرات الفاخرة الخاصة ذات الجسم العريض.

هذا وبالإضافة إلى كل ذلك، توجد شاليهات تقع الى جانب مدرج الطائرات لتمكين المصنعين من تقديم مجموعة كاملة من الطائرات وتسهيل الرحلات التجريبية، إضافة إلى قاعتين تسعان أكثر من 450 جناح ومقصورة لمختلف العارضين لاستعراض خدمات ومنتجات الطيران المختلفة.

loaing icon