تعرفي على مدارس تعليم القيادة الرسمية في السعودية

كما نعلم جميعا أن موعد قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية قد اقترب، ولذلك يجج ان تعرفوا مراكز التعليم الرسمية في مدن المملكة الرئيسية: جدة والدمام والرياض.

أول مدرسة تعليم نتحدث عنها هي مدرسة جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة التي تعمل بالتنسيق مع إدارة المرور السعودي. تمنح المدرسة الجديدة شهادات معتمدة للقيادة، وسيسمح للنساء بالتقدم لهذه المدرسة بعد توقيع الإتفاقية.

المدرسة الثانية هي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المنطقة الشرقية في الدمام، حيث وقعت شركة أرامكو السعودية والجامعة لرسم سبل التعاون في مجال تعليم وتدريب القيادة للنساء.

المدرسة االثالثة هي مدرسة تعليم القيادة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في العاصمة السعودية الرياض، حيث بامكان من يريد القيادة وتعلم الطرق السليمة للقيادة التسجيل في برنامج التدريب على قيادة المركبات. وأكدت الجامعة أن هذه المدرسة تعتبر الأولى في منطقة الرياض وتم تأسيس المدرسة مع معهد الإمارات للقيادة في دبي الذي يعد من ابرز مراكز تعليم القيادة في منطقتنا.

الجدير بالذكر أن بلوغ سن الـ 18 للإناث هو شرطاً للحصول على رخصة القيادة الخاصة وقيادة الدراجات الآلية كما هو الحال مع الذكور، اما للحصول على رخص القيادة العامة ومركبات الأشغال العامة، فيشترط أن تتم الأنثى سن الـ 20 كما هو صادر في النظام.

اقرأ ايضا: قبل عودة العام الدراسي.. نشاطات ممتعة في الرياض

سيارات قيادة المرأة في السعودية السعودية
loaing icon