اليكم معنى طرمبة الزيت، فلتر زيت، فلتر البنزين، طرمبة البنزين

عالم السيارات الواسع قد يجذب عدد هائل من الناس في العالم خصوصاً وأن السيارات اليوم باتت من الأساسيات وليست من الكماليات، من هنا لا بد من أن تطلعوا على التالي حتى تتعرفوا معنا على طرمبة الزيت، فلتر زيت، فلتر البنزين، وطرمبة البنزين.

- طرمبة الزيت: طرمبة الزيت أو مضخة الزيت مسؤولة عن نقل الزيت لتزييت المحرك وزيادة ضغط هذا الزيت في نظام التزييت. عادة ما يتم تشغيل طرمبة الزيت بواسطة العمود المرفقي عن طريق محركات مساعدة.

هناك الكثير من الأسباب المهمة لتزييت المحرك:

تزويد كل المكونات المنزلقة بزيت كاف لتقليل الاحتكاك والتآكل / تبريد مكونات المحرك لمنع ارتفاع درجة الحرارة / الحماية من التآكل / التخفيف من الضوضاء والاهتزاز / إحكام الغلق بين جدار المكبس وجدار الأسطوانة ذلك أن حلقات المكبس مسؤولة بشكل أساسي عن عمل الختم.

 

- فلتر الزيت: تتطلب محركات الاحتراق الحديثة تزييت من الدرجة الأولى للتشغيل السلس وهنا من الطبيعي أن يتواجد فلتر الزيت للحفاظ على المحرك، كما وتلعب جودة فلتر الزيت المستخدمة دورًا رئيسيًا في تجنب الأضرار الناجمة عن جزيئات الأوساخ أو السخام أو الوقود غير المحترق في الزيت.

 

- طرمبة البنزين: توجد مضخة البنزين أو ما يُعرف أيضاً بمضخة الوقود في خزان الوقود وهي مصممة لنقل الكمية المطلوبة من الوقود من الخزان إلى المحرك عند الضغط اللازم. الغرض من مضخة وقود السيارات يكمن في نقل الكمية المطلوبة من الوقود من الخزان إلى المحرك عند الضغط اللازم.

 

- فلتر البنزين: على الرغم من أن المعايير العالية لجودة الوقود يمكن اعتبارها مطبقة في معظم الدول في شتى انحاء العالم، إلا أنه لا يزال هناك خطر من دخول جزيئات الأوساخ والمياه في خزانات الوقود التي تسبب في تآكل نظام الحقن وفشل مكونات المحرك، مما يؤدي إلى توقف هذا الأخير. لهذا السبب، يتم تزويد كل محرك احتراق بفلتر بنزين لتصفية جزيئات الأوساخ من الوقود (تم تصميم بعض فلترات الوقود لتصفية المياه أيضًا).

 

إقرأ أيضاً: هل يمكن أن يستخدم زيت القير للمحرك؟

نصائح معلومات نصائح للقيادة
loaing icon