ما هو مارش السيارة؟

مارش السيارة لا بد من أن يعمل دائماً بشكل صحيح وأن لا تشوبه المشكلات خصوصاً وأن هذه القطعة الكهربائية ولو تعطلت قد تضعك في مواقف محرجة حيث لن تتمكن من تشغيل محرك سيارة، كما أن هذه المواقف قد تزداد سوءاً متى كانت السيارة التي تستخدمها تعتمد على علبة سرعات أوتوماتيكية وليس يدوية، لذلك لا تتأخر في الاطلاع على التالي حتى تتعرف معنا على مارش السيارة.

يعتبر مارش السيارة قطعة مهم جداً في كل المركبات فهو الجزء المخصص لبدء تشغيل السيارة ما يعني أنها وبطريقة مباشرة مسؤولة عن تشغيل السيارة. يقوم مارش السيارة بتحويل الطاقة الكهربائية التي تصل إليه من خلال البطارية وذلك عبر مفتاح التشغيل إلى طاقة ميكانيكية كي يُصار إلى تشغيل المحرك.

كيف يمكن الحفاظ على مارش السيارة؟

متى لاحظت عدم استجابة مارش السيارة في عملية التشغيل، لا تكثر من محاولاتك كي لا تتسبب في إفراغ شحن البطارية الكهربائية وكي لا تتسبب أيضاً في تآكل مخدات المارش.

متى لاحظت أي ثقل أو عاقة في تدوير المارش خلال تشغيل السيارة لا تتأخر في التوجه مباشرة إلى كهربائي ميكانيكي كي يُصار إلى التأكد من أن التوصيلات الخاصة بالمارش سليمة وأنها لا تعاني من أي تلميس.

 بسبب التعرض للكثير من الاحتكاكات أو المطبات قد يُصاب المارش بمشكلة الخلع أو الابتعاد عن مكانه، ما يعني أنه وبالتأكيد سوف يفقد من الكفاءة التي يتمتع بها، لذلك يجب الكشف عليه كل فترة من الوقت وصيانته عند الضرورة.

 

 مما يتكون مارش السيارة؟

عمود بادئ الحركة - الشفت

عضو الاستنتاج - القلب

ملفات عضو الاستنتاج

المجمع

ملفات التنبيه

الفرش - الفحمات

حامل الفرش

إذا وبعد أن اطلعت على ما ذكرنا في المقال، بتت على دراية وعلى علم بأهمية مارش السيارة لاسيما وأن تدهور حالته قد يكون كابوساً خصوصاً إذا كنت في يوم عطلتك مع الأصدقاء أو مع الأهل، لذلك الحفاظ على مارش السيارة ليس بالامر الذي ليس له أهمية، وذلك كي تتمكن دائماً من تشغيل محرك السيارة.

إقرأ أيضاً: ما هي اعراض خراب بواجي السياره؟

سيارات معلومات
loaing icon